الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المغرب يفرض حظر التجوال ليلا لمكافحة فيروس كورونا لمدة 3 أسابيع

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 01:28 ص

قالت الحكومة المغربية  إنها ستفرض حظر التجوال ليلا لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من يوم الأربعاء في إطار جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقررت الحكومة "حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة".

كما قررت "إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى الساعة الثامنة مساء" وكذلك "منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، والإغلاق الكلي للمطاعم طيلة ثلاثة أسابيع بكل من الدار البيضاء، وأكادير، ومراكش وطنجة" وهي مدن تضررت بشدة من الجائحة.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن القرار اتخذ "بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا –كوفيد 19".

وأفادت إحصاءات وزارة الصحة المغربية مساء أمس الاثنين أنها سجلت 877 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، انخفاضا من 1899 أمس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 418002 منذ الإعلان عن أول حالة في البلاد في مارس الماضي.

كما سجلت السلطات 43 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، نزولا من 48 أمس، مما يرفع عدد الوفيات في البلاد إلى 7000.

ويعكس انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب في الأيام القليلة الماضية، انخفاضا غير مسبوق في عدد تحاليل الكشف عن كوفيد-19.

بعد التطبيع.. غدًا تسيير أول رحلة طيران من إسرائيل إلى المغرب

نتنياهو يشكر العاهل المغربي على إتمام اتفاقية السلام

رسميًا.. الإعلان عن أول رحلة طيران بين المغرب وإسرائيل

 

تابع مواقعنا