الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: تلقينا 1450 استغاثة من مصريين عالقين بالخارج

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 08:44 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة تلقت 1450 استغاثة من مصريين عالقين في الخارج، بعد إغلاق دولة الكويت لمجالها الجوي في إطار مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأضافت مكرم، في تصريحات ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "ON E"، مساء الثلاثاء، أن عددًا كبيرًا من العاملين المصريين في الكويت، عالقون حاليًا في دول الإمارات وتركيا وسلطنة عمان، في طريقهم إلى الكويت بعد خروجهم من مصر، وإغلاق الكويت لمجالها الجوي خلال الساعات الأخيرة.

وذكرت أن الوزارة أعادت تفعيل غرفة العمليات المعنية بالتعامل مع أزمة العالقين، وتواصلت مع وزير السياحة، للتنسيق وحل الأزمة، مشيرة إلى تسليم رئيس قطاع الشركات السياحية، قائمة بالشركات التي تعامل معها المواطنون العالقون، لمساعدتهم خلال الأسبوع الذي أعلنت الكويت أنها ستغلق مجالها الجوي فيه، وتحمل إقامتهم في الفنادق لأنهم "لا ذنب لهم"، وفق قولها.

وأوضحت أن المصريين يسافرون إلى الكويت عبر هذه الدول لأنها الدول التي حددتها الكويت لاستقبال العاملين من خلالها، حيث يذهبون إلى هناك للإقامة في عزل صحي وعمل مسحة طبية ثم السفر إلى الكويت في حالة ثبوت خلوهم من الفيروس.

يذكر أن حركة الطيران بين مصر والكويت متوقفة منذ عدة أشهر، ويضطر العاملون المصريون إلى السفر للكويت عبر هذه الدول، وبعد إغلاق الكويت لمجالها الجوي قبل أيام، يظل العاملون عالقين بهذه الدول.

وزيرة الهجرة: تفعيل غرفة عمليات العالقين بعد إغلاق الكويت حدودها (فيديو)

تابع مواقعنا