الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش السوداني يعلن تصديه لهجمات إثيوبية على "أبو طيور" الحدودية

القاهرة 24
سياسة
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 08:26 ص

أعلن الجيش السوداني تصديه لهجوم إثيوبي وقع على منطقة جبل أبو طيور الحدودية، حسب ما نشرت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق أكدت مصادر حكومية بولاية القضارف السودانية استعادة القوات المسلحة سيطرتها على جميع المناطق الحدودية مع الجارة إثيوبيا، وذلك بعد قتال دام لأيام مع جماعات مسلحة إثيوبية، أسفر عنها مقتل أربعة جنود من الجيش السوداني.

وأدانت وزارة الخارجية المصرية الهجوم الذي تعرضت له قوات الجيش السوداني، في منطقة جبل "أبو طيور" المتاخمة للحدود الإثيوبية، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك".

وجاء في البيان أن مصر تتقدم بخالص تعازيها للسودان الشقيق في ضحايا الاعتداء المؤسف الذي تعرضت له عناصر القوات المسلحة السودانية مساء يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 م، حول منطقة "جبل أبو طيور" المتاخمة للحدود الإثيوبية، الذي أسفر عن مقتل عدد من الجنود وخلّف عددًا آخر من المصابين في صفوف القوات السودانية إضافة إلى خسائر في المعدات.

وتؤكد مصر تضامنها الكامل مع السودان الشقيق، وحقه في حماية أمنه وممارسة سيادته على أراضيه، وشجبها لهذه الاعتداءات غير المبررة، وتتابع بمزيد من القلق تلك التطورات الميدانية الخطيرة وتأثيرها على الأوضاع الأمنية بالمنطقة، وتؤكد ضرورة اتخاذ كافة التدابير الممكنة لعدم تكرار وقوع مثل تلك الأحداث مستقبلاً بحق السودان الشقيق.

الجيش السوداني: قادرون على سد الثغرات في الحدود مع إثيوبيا

تابع مواقعنا