الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب انفجار مدينة ناشفيل .. الشرطة الأمريكية و مكتب التحقيقات الفيدرالي يبحثان عن أى معلومات بشأن هذه الشاحنة

القاهرة 24
سياسة
السبت 26/ديسمبر/2020 - 05:37 ص

عثرت الشرطة الأمريكية على أشلاء بشرية فى موقع حادث انفجار سيارة، في وسط مدينة ناشفيل الأمريكية، كما تجاوز عدد المحال التجارية المتضررة، من جراء الانفجار الـ 41 محلا، وتضررت أيضا أكثر من 10 مبانٍ.

من ناحية أخرى تبحث الشرطة الأمريكية عن أى معلومات عن الشاحنة التى كانت سببا فى التفجير، والتى تحولت عقب الانفجار إلى كومة من الحديد المحترق، ونشرت الشرطة الأمريكية صورة للشاحنة، وطلبت من المواطنين الإدلاء بأي معلومات عنها وعن أصحابها أو ركابها أو سائقها.

 

كما طلبت الشرطة كذلك من المواطنين الإبلاغ عن أى معلومات تتصل بهذا التفجير، وقد خلّف الانفجار إصابة 3 أشخاص بإصابات بسيطة، من ضمنهم أحد أفراد الشرطة، والذى كانت أسرع رجل أمن يستجيب لنداءات الحضور لموقع التفجير.

 

كانت قد انفجرت سيارة في وسط مدينة ناشفيل الأمريكية صباح الجمعة في حادث وصفته الشرطة بأنه "عمل متعمد"،  فيما ذكر مسؤولون من مكافحة الحرائق أن ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستشفى لكن إصاباتهم ليست خطيرة.

وكان قد هز انفجار قوي صباح الجمعة مدينة ناشفيل في ولاية تينيسي الأمريكية، في فعل يبدو "متعمدا"، وفق شرطة المدينة الواقعة في جنوب الولايات المتحدة.

ووقع الانفجار فى الساعة 06,30 بالتوقيت المحلي (12,30 ت ج)، مسفرا عن أضرار مادية كبيرة في واجهات المحلات القريبة.

واقتلعت أشجار من مكانها فيما اندلعت النيران بسيارتين على الأقل، إحداهما مرتبطة بالانفجار وفق تصريحات الشرطة.

وقد وقع الانفجار في شمال وسط المدينة قرب مبنى يعد من أحد معالم عاصمة موسيقى الكانتري، وتطلق عليه تسمية "برج باتمان" بسبب هندسته الخارجية، وكانت قد طوقت قوات الأمن الحي.

وشعر السكان على بعد تسع بنايات بالانفجار الذي دمر عدة مركبات أخرى وألحق أضرارا بمبان وتصاعد بسببه الدخان الأسود في السماء وكان مرئيا من على بعد أميال، وقالت الشرطة في تغريدة إن الانفجار "يبدو ناجما عن فعل متعمد".

وأصيب ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح طفيفة ونقلوا إلى المستشفى، وفق ما نقلته وسائل إعلام عن قسم الإطفاء، وقال آندرو مكابي النائب السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف.بي.آي) لشبكة (سي.إن.إن) إن انفجارا بهذا الحجم سيتم التحقيق فيه على أنه "عمل إرهابي محتمل".

 

وأشار إلى أن الشرطة قد تكون الهدف المحتمل للانفجار بالنظر إلى أنهم كانوا يستجيبون لبلاغ عن عربة مشبوهة عندما وقع الانفجار.

 

وحث جون كوبر رئيس بلدية ناشفيل المواطنين على البقاء بعيدا عن منطقة وسط المدينة، في وقت بدأت فيه الشرطة والسلطات الاتحادية التحقيق.

انفجار سيارة في مدينة ناشفيل الأمريكية والشرطة تخلي المنطقة

الولايات المتحدة تسجل 326 ألف حالة وفاة بكورونا

الهجوم الإلكتروني الروسي على الولايات المتحدة.. الأسوأ لم يأت بعد

 

تابع مواقعنا