الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد استلام كارنيه العضوية.. برلماني: قانون العمل الجديد في أولويات "القوى العاملة"

القاهرة 24
سياسة
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 10:13 ص

أكد النائب عبد الفتاح محمد، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إصدار قانون العمل الجديد في مقدمة أولويات عمل اللجنة والمجلس خلال المرحلة المقبلة، موضحا أنه خضع لحوار مجتمعي بين كافة الفئات والطوائف المجتمعية.

وقال عبد الفتاح بعد استلام كارنيه العضوية: "إن قانون العمل الجديد تم تأجيله في دور الانعقاد السابق وسيتم دراسته في البرلمان الجديد"، مقترحا إنشاء اتحاد لأصحاب المعاشات ليكون تحت مظلة الدولة تحكمه الضوابط.  

واقترح إجراء تعديلات على قانون التأمينات فيما يتعلق بالقطاع الخاص، موضحا أن البعض تضرر من بعض البنود وأن البرلمان دائما يتدخل للحفاظ على لقمة عيش المواطنين.

 

وشدد أمين سر لجنة القوى العاملة على ضرورة التوعية بكل قانون يخص القوى العاملة، موضحا أن بعض الفئات تضررت بسبب التقديم على المعاش المبكر دون وعي بالقانون الجديد ونحاول حل هذه المشكلة من خلال المجلس للحفاظ على مصادر رزق هؤلاء.

 

يستقبل مجلس النواب اليوم النواب المنتخبون على المقاعد الفردية وعلى مدار (3) أيام بإجراءات احترازية ووقائية كاملة حرصا على سلامة النواب وفقا لجدول محدد سلفا" الأحد 27 ديسمبر سيتم استقبال نواب (5) محافظات هي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح بإجمالي عدد 90 نائبا. 

 

ويوم الاثنين 28 ديسمبر سيتم استقبال نواب (10) محافظات هي بورسعيد، الاسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ بإجمالي عدد 108 نائبا.

 

أما الثلاثاء 29 ديسمبر فيتم استقبال نواب (12) محافظة هي: الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، بإجمالي عدد 86 نائبا.

نواب تنسيقية شباب الأحزاب يصلون إلى مقر البرلمان لاستلام الكارنيهات

تابع مواقعنا