الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الهجرة" تناشد المصريين العالقين بالكويت بتسجيل بياناتهم لتيسير أمورهم

القاهرة 24
سياسة
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 10:25 ص

فعلت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، غرفة عمليات العالقين، عقب إعلان عدد من الدول، من بينها دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، غلق حدودها في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ودعت الوزارة المواطنين الموجودين بشكل مؤقت "ترانزيت" في طريقهم لدولة الكويت، إلى تسجيل بياناتهم لتيسير التواصل معهم ومعرفة الأعداد المتضررة الموجودة بالخارج سواء في دولة الإمارات (كدولة ترانزيت) أو أي دولة أخرى.

‎وأعلنت الوزارة سبل التواصل عبر الوسائل المختلفة الخاصة بالوزارة سواء نموذج التسجيل المرفق على الرابط التالي: https://forms.gle/opmmSVtydAETfSjE6، أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة متمثلة في الصفحة الرسمية على فيسبوك: https://www.facebook.com/Moemigegy/، أو البريد الإلكتروني: [email protected].

فيما ناشدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، النوادي المصرية في دبي وعجمان والمصريين بالشارقة، للتكاتف والمشاركة في مبادرة "خلينا سند لبعض"، بغرض تقديم المساعدة والعون للمصريين العالقين في الإمارات خلال تلك الفترة، وحتى تفتح دولة الكويت أبوابها مرة أخرى أمام القادمين إليها والمقرر له 1 يناير 2021، بحسب ما ذكرت السلطات الكويتية.

وقالت وزيرة الهجرة إن النوادي المصرية في الإمارات يمكنها التواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة، لإمدادهم بالمعلومات التي تساعدهم للوصول إلى المصريين العالقين بالإمارات ممن كانوا يرغبون في التوجه إلى الكويت خلال تلك الفترة، قبل أن تعلن السلطات الكويتية تعليق حركة الطيران إليها خلال الفترة الحالية وحتى مطلع العام 2021.

وأعربت عن ثقتها الكاملة في الجالية والنوادي المصرية بالإمارات، وتعاونهم مع وزارة الهجرة لمساعدة المصريين العالقين هناك خلال تلك الفترة، مؤكدة أن للمصريين بالخارج مواقف عدة وطنية مشرفة تجاه وطنهم مصر، وحشدهم المصريين للمشاركة في الاستحقاقات الدستورية المختلفة والمناسبات الوطنية، كذلك الوقوف جنبًا إلى جنب مع بداية جائحة كورونا من خلال مبادرة "خلينا سند لبعض"، مؤكدة أن المعدن المصري الأصيل تظهر قوته وصلابته في المحن والشدائد.

"الدولة لا تتخلى عن أبنائها".. وزيرة الهجرة تكشف آخر تطورات أزمة العالقين بالخارج

تابع مواقعنا