الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الداخلية الليبي: علاقاتنا مع القاهرة مهمة للغاية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 05:15 م

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فتحي باشاغا، إن اللقاءات التي عقدت اليوم مع الوفد الأمني المصري الذي يزور طرابلس لأول مرة منذ 6 سنوات، كانت مثمرة وبناءة، وتم خلالها استعراض سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي المشترك، بما يحفظ مصالح الدولتين والمنطقة من خطر الإرهاب والجريمة المنظمة. 

وأضاف في تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن العلاقات مع القاهرة مهمة للغاية، مؤكداً تطلع حكومة الوفاق لتوطيد العلاقات مع كافة الدول الشقيقة.

وتابع أن ليبيا ستكون نقطة توافق وتلاقٍ، لا ساحة تنافر وصراع، مشيراً إلى عدم وجود سبيل لإنهاء الأزمة الليبية إلا بتغليب قوة المنطق على منطق القوة.

وكان وزير الداخلية الليبي قد عقد اجتماع أمني رفيع المستوي مع الوفد المصري الذي يزور طرابلس، وجرى خلاله بحث التحديات الأمنية المشتركة وسبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين، ومناقشة سبل دعم اتفاق وقف إطلاق النار ومناقشة مخرجات لجنة 5+5، من أجل تأييد المجهودات الأممية بشأن الحوار السياسي والخروج من الأزمة الراهنة بالطرق السياسية والسلمية. 

وقال بيان لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق اليوم، إن هذا الاجتماع يأتي من ضمن السياسات الأمنية لوزارة الداخلية، التي تهدف إلى توطيد علاقات التعاون مع الدول الشقيقة ،والصديقة وأهمية العمل المشترك بين القاهرة وطرابلس.

تابع مواقعنا