الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية: "أحلك أيام المعركة ضد كورونا أمامنا لا وراءنا"

مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية

مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية

حذر الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تزامناً مع إقبال الأمريكيين للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة، رغم تحذيرات مسئولي الصحة العامة.


وقال مستشار البيت الأبيض بشأن جائحة كورونا، خلال لقائه على شبكة "سي إن إن"، إنه من الممكن أن تشهد البلاد طفرة في فترة ما بعد الموسم، مضيفاً: "أشارك الرئيس المنتخب بايدن قلقه من أن الأمر قد يزداد سوءاً خلال الأسابيع المقبلة".

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، حذر يوم الأربعاء الماضي، من ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا، قائلاً: "إن أحلك أيام المعركة ضد فيروس كورونا المستجد أمامنا لا وراءنا".


وتابع: "عندما نتعامل مع خط أساس يبلغ 200 ألف يومياً وألفي حالة وفاة مع دخول أكثر من 120 ألف حالة إلى المستشفى، فإننا حقاً في مرحلة حرجة للغاية".


وأعرب عن تفاؤله بشأن وتيرة توزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، التي بدأت خلال الشهر الجاري في الولايات المتحدة، بعد أن وافق المنظمون الفيدراليون على لقاحين "فايزر" و"بايونتيك"، ولقاح "مودرنا".


وكشف فاوتشي، على أنه يشعر بالرضا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، نافياً مواجهة أي شئ خطير على الإطلاق.
يذكر أن جامعة جونز هوبكنز، أعلنت أمس الأحد، عن تخطي الولايات المتحدة حاجز الـ19 مليون لإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الجامعة أن إجمالي عدد الإصابات في الولايات المتحدة منذ انتشار الجائحة ارتفع إلى 19 مليوناً و572 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 332 ألفاً و145 حالة وفاة.

وزير الصحة: أرقام إصابات كورونا لا تعكس الواقع في أي دولة.. ولا يمكن إخفاء الحقيقة (فيديو)

 

وسوم فيروس كورونانا جائحة كورونا الإصابات الوباء كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب