السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

رئيس المفوضية القومية للحدود السودانية: مستعدون للجلوس مع المسؤولين في إثيوبيا لحل المسائل الحدودية

الحدود السودانية الإثيوبية

الحدود السودانية الإثيوبية

أعرب معاذ أحمد محمد تنقو، رئيس المفوضية القومية للحدود السودانية، عن استعدادهم للجلوس مع المسئولين في إثيوبيا لحل المسائل الإثيوبية، مضيفاً أن الجيش السوداني لن يفرط في أي جزء من أراضي بلاده.


من جانبه، أكد الفريق ركن خالد عابدين الشامي، نائب رئيس هيئة الأركان بالجيش السوداني، أمس الاثنين، أن القوات المسلحة لن تفرط في شبر واحد من أراضي السودان بالفشقة حتى الحدود الدولية مع إثيوبيا.


وشدد على عدم الاعتداء على الآخرين والعمل بكل تجرد وفقاً لواجبات القوات المسلحة الدستورية وقدسيتها، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية.


في سياق متصل، أعلن الجيش السوداني، اليوم الثلاثاء، سيطرته على كل الأراضي السودانية على الحدود مع إثيوبيا.


وقال الجيش السوداني، إن ما بقى من الأراضي السودانية على الحدود ليس فيه أي وجود للقوات الإثيوبية، لافتاً إلى أن القوات وصلت مواقع تمكنها من السيطرة على كل الأراضي السودانية على الحدود مع إثيوبيا. 


في سياق آخر، قال السفير دينا مفتي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، لإذاعة "إثيو إف إم"، إن الجيش السوداني انتهك الحدود الإثيوبية وارتكب أعمالاً غير قانونية.


وأضاف أن هذا يرجع إلى أن السودان استغل انشغال قوات الدفاع الإثيوبية، التي تعمل لإنفاذ القانون في منطقة تيجراي، وأشعل فتيل الصراع على الحدود.


وأوضح أن إثيوبيا مستعدة للدفاع عن سيادتها، مضيفاً أن القوات العسكرية الإثيوبية في حالة تأهب قصوى على مدار 24 ساعة لمنع أي هجوم.   

نائب رئيس هيئة الأركان: الجيش السوداني قادر على حماية أراضيه وشعبه

وسوم الحدود السودانية الإثيوبيةيوبية الجيش السوداني إثيوبيا السودان

مواضيع متعلقة

عاجل تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. "التعليم": 90% من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحانات اليوم إلكترونيًا