الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

وزير الخارجية الروسي يطالب مواطنيه بتوخي الحذر في ليبيا

سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، المواطنين الروس لأخذ التدابير اللازمة عند زيارة الأراضي الليبية، مضيفًا أن الحكومة الروسية تثمن دور حكومة الوفاق الليبية لإطلاق سراح المعتقلين الروسيين المتواجدين لدى الأطراف الليبية المتنازعة.
 

وأضاف لافروف، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد سيالة، أن موسكو تتعاون مع حكومة الوفاق الليبية في عدد من المجالات، من بينها المجال العسكري، لمتابعة التطورات الجارية لاستقرار الشأن الليبي.
 

دعا وزير الخارجية الروسي الأطراف الدولية المعنية بالأزمة الليبية، إلى التنسيق التام بين كافة الأطراف لإنهاء النزاع، وعودة الحياة إلى الليبية إلى طبيعتها مرة أخرى.

خلال اجتماع له حذر البرلمان الليبي، من نشوب حرب جديدة في الأراضي الليبية، تهدف إلى تهديد امن واستقرار المنطقة بأكملها، نتيجة التصعيد الأخير الذى يأتى بعد نجاح جهود التهدئة، مدينًا دعوات الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد.

شدد البرلمان الليبي، على أهمية حرمة الدم الليبى، ووقوفه ضد خيار الحرب أو من يحرض عليها، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لتحقيق السلام بعد سنوات من النزاعات بين أبناء الشعب الواحد.

كما طالب بضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من كافة مناطق ليبيا، داعيًا المجتمع الدولى إلى اتخاذ موقف حازم، تجاه التدخلات الخارجية في الشأن الليبي.

اقرأ أيضا..

فرانس برس: "سينوفارم" تعلن فعالية لقاحها ضد "كورونا" بنسبة 79 %

اليوم.. جنايات القاهرة تسدل الستار على قضية مقتل "فتاة المعادي" بعد تلقي رأي المفتي

وسوم وزير خارجية روسيايا لافروف الحرب في ليبيا الخارجية الروسية ليبيا

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري