الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

حركة فتح الفلسطينية تعقد اجتماعها افتراضيًّا للمرة الأولى

شباب من حركة فتح يحتفلون بذكرى تأسيسها في غزة

شباب من حركة فتح يحتفلون بذكرى تأسيسها في غزة

يتزامن الأول من يناير 2021 مع ذكرى انطلاق حركة فتح، وهي الانطلاقة التي تحرص الحركة على الاحتفال بها سنويا منذ تأسيسها عام 1965 .

غير أن الظروف المترتبة نتيجة جائحة كورونا وما تمخض عنها من تغيرات ودعوات لإقامة أي فعاليات بالواقع الافتراضي دفعت بالكثير من القيادات الفلسطينية إلى الإعلان عن الاحتفال بذكرى هذه الانطلاقة بطريقة محدودة، والاستعانة بالواقع الافتراضي في تدشين فعاليات هذا الاحتفال.

وعن هذه النقطة يشير التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى أن الاحتفال الافتراضي المحدود بهذه الذكرى يأتي وبتعليمات من وزارة الصحة الفلسطينية، وهو ما يمثل أهمية كبيرة للغاية في ظل التطورات الحالية الناجمة عن جائحة كورونا، وأوضحت مصادر طبية في حديثها إلى التقرير أن هذا الاحتفال الافتراضي يأتي حفاظا على صحة الجمهور.

جدير بالذكر أن عدد من الجهات الأمنية تلقت تعليمات لتطبيق قواعد الإغلاق وتطبيق التدابير الاحترازية والتباعد هذا العام ، على عكس ما سبق، حيث ستقام الأحداث في الفضاء الافتراضي وفي وسائل التواصل الاجتماعي، وأقل في الأنشطة الواقعية.

جدير بالذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال في كلمة له منذ قليل، إن الشعب الفلسطيني باقي على أرضه ويتمسك بحقوقه، قائلا إن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله من أجل تحقيقِ المصالحة والذهاب للانتخابات، كما قال عباس إن السلطة تتطلع للعمل مع الإدارة الأميركية المقبلة لتحقيق السلام والأمن.

وسوم

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة