الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأوقاف" تفتتح 10 مساجد جديدة بالمحافظات.. تعرف عليها

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 01/يناير/2021 - 09:13 ص

قررت وزارة الأوقاف أن تكون خطبة الجمعة اليوم تحت شعار "الصلابة في مواجهة الجوائح والأزمات والأخذ بأسباب العلم والعمل الجاد طريق العبور نحو المستقبل.

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها عنوان الخطبة، وشددت على جميع المصلين ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية المختلفة، مؤكدة على جميع الخطباء ألا تزيد المدة عن 10 دقائق للخبطة الأولى والثانية، مراعاة للظروف الحالية وانتشار فيرؤوس كورونا.

وفوض وزير الأوقاف، مديرى المديريات بجميع المحافظات فى إغلاق أى مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق، مشددًا على عدم إقامة أى دروس أو مقارئ أو أية مناسبات اجتماعية كعقد قران أو عزاء أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها، وقصر العمل بالمساجد على إقامة الصلاة وصلاة الجمعة وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية وفق التعليمات، مع تكليف العاملين بالمسجد بعمل محضر رسمى لأى دار مناسبات مجاورة للمسجد وتتبع أى جهة تقيم عزاء أو عقد قران أو خلافه دفعًا لأى لبس يتصل بكونها تابعة للمسجد حتى لا يكون تصرفها محسوبا على المسجد.

وتفتتح وزارة الأوقاف اليوم 10 مساجد، فى محافظتى الفيوم وأسوان، في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله "عز وجل" مبنى ومعنى، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر الماضى، 666 مسجدًا حتى الآن.

والمساجد المقرر افتتاحها هى:

أولا فى مديرية أوقاف الفيوم

1. أبو بكر الصديق – الكعابي القديمة - سنورس

2. الرحمن – سنوفر- مركز جنوب

3. مكاوي – قطون – أطسا

4. الحاجة زين – أبو حجاب – سنورس

5. الفتح – قحافة – بندر الفيوم

6. المدينة المنورة -  المدينة الصناعية – طامية

7. النور – ادوار رفائيل  - طامية

8. الفاروق – طامية

9. عرفات – ترسا - سنورس

 

ثانيا فى مديرية أوقاف أسوان

10.  الإمام البخاري – أسوان – مركز أدفو - الكرنك.

تابع مواقعنا