الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

البابا تواضروس: مصر كانت تُسرق في 2013 والسيسي استعاد هويتها

حوار مع البابا تواضروس

حوار مع البابا تواضروس

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، إن الرئيس السيسي ورجال دولة 30 يونيو على قدر كلمتهم أوفوا بالعهود واستعادوا هوية الوطن. 


وأضاف في حوار تنشره خلال ساعات مجلة "الكتاب الذهبي"، أحد أعرق إصدارات مؤسسة روزاليوسف، أن بدء بناء وافتتاح المسجد والكنيسة في توقيت واحد علامة مضيئة في تاريخ الوطن والعاصمة الإدارية الجديدة فخر مصر وإفريقيا

وتابع: "شعرت بأن مصر تُسرق في 2013 ونحن نقف مكتوفي الأيدي واحتضن بعضنا البعض عقب بيان 3 يوليو ابتهاجًا باستعادة هوية الوطن".


وأجرى الحوار مع قداسة البابا تواضروس الثاني، الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير "الكتاب الذهبي"، ورئيس تحرير "بوابة روزاليوسف".


وقال عبد المجيد: "هذا الحوار من أهم الحوارات، التي أعتز بها، ولقد حرصت على أن يكون مميزًا يحوي معلومات لن تجدها في أي حوار آخر لقداسته، ولذا رأيت أن يكون حوار الشخصية، يبدأ من صرخة الميلاد والطفولة المبكرة ومؤثرات التكوين، والنشأة، والقراءات، مرورًا بالمراحل التعليمية والشخصية، وصولًا لقرار الرهبنة".


وتناول الحوار كواليس اللحظات الحاسمة، قبل وأثناء القرعة الهيكلية، والتعاطي مع الأحداث الأخطر في تاريخ مصر، التي بلغت ذروتها بحرق الإرهابيين للكنائس، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وبيان 3 يوليو، واللوائح التي تُصاغ داخل الكنيسة لتنظيم العلاقات الكنسية.


ويتناول عدد مجلة "الكتاب الذهبي"، تاريخ الكنيسة الوطنية، منذ دخول المسيحية في مصر، منتصف القرن الأول الميلادي، ومراحل الوحدة الوطنية التاريخية، وندوة عن "المواطنة"، الحصن الأول، وكيفية تدعيم لبناتها. 


ويحمل العدد غير المسبوق عنوان: "الكنيسة المصرية.. 2000 عام وطنية"
 

وسوم البابا تواضروس السيسي مصر

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري