الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبوشقة: النيابة الإيطالية اعتمدت على رواية "مجهولة" في قضية ريجيني

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 01/يناير/2021 - 11:16 م

قال محمد بهاء أبو شقة، المحامي بالنقض وأستاذ القانون الجنائي، إن الاتهامات التي وجهتها النيابة الإيطالية لعناصر أمن مصريين في قضية جوليو ريجيني، لم تعتمد على دليل مباشر أو غير مباشر، وأنها اعتمدت فقط على الظنون والشبهات.

وأضاف أبو شقة، خلال مداخلة في برنامج الحكاية الذي يقدمه عمرو أديب عبر شاشة "mbc"، أن النيابة الإيطالية استندت أيضًا في اتهامتها لمسئولي الأمن المصري علي راوية تقدم بها أحد الاشخاص المجهولين، أكد أنه خلال زيارته لأحد أصدقائه بأحد المقار الأمنية شاهد الطالب الأيطالي جوليو ريجني وهو يتعرض للتعذيب.

وأشار إلى أن النيابة المصرية تأكدت من قتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني من قبل إحدى العصابات المتخصصة في اختطاف الأجانب الموجودين بمصر، من خلال زوجة أحد المتهمين الذين تم القبض عليهم.

وتابع أنه عقب إلقاء القبض على عصابة متخصصة في اختطاف الأجانب الموجودين داخل الأراضي المصرية، وبإصدار النيابة العامة قرار بتفتيش منازلهم عثر داخل منزل أحدهم ويدعى "طارق" على جوزا سفر يعود لـ"ريجيني"، إضافة إلى بطاقته التعليمية، وبطاقة هويته الشخصية، ومتعلقات أخرى، داخل شنطة حمراء يوجد عليها علم إيطاليا.

أحمد موسى: إيطاليا رفضت إطلاع مصر على محتويات الكمبيوتر الخاص بريجيني 

تابع مواقعنا