الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب الحكومة بإعلان خطة توفير أمصال كورونا لكل المصريين 

القاهرة 24
سياسة
الأحد 03/يناير/2021 - 11:16 ص

أرسل النائب محمود سامي، عضو مجلس الشيوخ، سؤالين، خطابين، لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والثاني للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، يحملات تساؤلات بشأن خطة الدولة حول توفير أمصال التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد لكل المصريين، مهما كانت تكلفته، وأيضا عن التصريحات الخاصة بوصول شحنة من الأمصال لجمهورية مصر العربية، وحجز شحنات أخرى في المستقبل، وذلك بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.

وأوضح سامي، في بيان له اليوم، أن هناك العديد من الاستفسارات  التى وصلته من مواطني محافظات مختلفة، بخصوص خطة الدولة المتعلقة بهذا الأمر، ومواعيد تلقيهم تلك التطعيمات، وكان لزاما؛ توجيه تلك الاستفسارات للسلطة التنفيذية، لطمأنة المواطنين بخصوص خطة الدولة.

وتساءل سامى، في خطابه، عن موقف شحنة الأمصال التي وردت منذ أسابيع من دولة الإمارات العربية الشقيقة، وهل تم البدء في استخدامها؟، ما هي أنواع الأمصال التي تم التعاقد عليها والمواعيد المتفق عليها لاستلامها؟، ما هي خطة الدولة بخصوص مواعيد البدء والانتهاء من إعطاء تلك الأمصال للمواطنين؟ وأولوية الفئات الأكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد؟.

وأكمل سامي، تساؤلاته في الخطاب،: "هل سيتم السماح للقطاع الخاص باستيراد تلك الأمصال وخاصة مصل شركة أسترازينيكا أوكسفود بحيث يتم توفيرها للقادرين على تحمل تكلفتها؟، بما سيخفف حمل كبير عن كاهل الموازنة العامة للدولة، مع مراعاة الأبعاد الاجتماعية المتعلقة بالمساواة والعدالة بين مواطني الدولة دون تفرقه، والذي يمكن تحقيقه من خلال توفير الأمصال المدعومة، وغير المدعومة، بشكل متوازٍ لكل المواطنين".

"حتى لا يكون الأضعف بالمنظومة الجديدة".. برلمانية تطالب بمنح المعلمين دورات تدريبية للتعليم عن بعد

تابع مواقعنا