الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

محمد بن سلمان: القمة الخليجية تهدف إلى مواجهة السلوك الإيراني في المنطقة

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن دول مجلس التعاون الخليجي تواجه العديد من التحديات الخارجية، أبرزها السلوك الإيراني التخريبي في المنطقة.

وأضاف خلال كلمته الافتتاحية، للقمة الخليجية الـ41، أن برنامج إيران النووي يهدد المنطقة والعالم، موجهًا الشكر لقيادات الدول الخليجية على الخطوات الشجاعة للتصدي للتمدد الإيراني في المنطقة.

ووجه بتسمية القمة الخليجية 41، باسمي الراحلين، السلطان قابوس والشيخ جابرالأحمد الجابر الصباح، وضرورة توحيد الجهود لمواجهة التحديات في المنطقة، مشيرًا إلى استمرار المملكة العربية السعودية مستمرة في مشاريعها التنموية.


كما وقّع قادة الدول الخليجية منذ قليل، على "بيان العلا"، الخاص بالصلح بين قطر ودول الخليج، خلال جلسة افتتاح القمة الخليجية الـ41، وذلك بعد خصومة دامت نحو 3 سنوات، منذ عام 2017.

رحب الاتحاد الأوروبي، بموافقة السعودية بفتح الحدود البرية والبحرية مع قطر، والتي تأتي بالتزامن مع انعقاد القمة الخليجية 41؛ لإنهاء الأزمة التي استمرت منذ 2017 بمقاطعة 3 دول خليجية ومصر، للعلاقات مع الدوحة.

وتنعقد القمة الخليجية 41 بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، ورئاسة مملكة البحرين، ومشاركة قادة الدول الأعضاء فى المجلس، والسفير سامح شكري، وزير الخارجية، وممثليهم، والوفود المرافقة لهم. 

اقرأ أيضا.. 

محمد بن سلمان يوجه بتسمية القمة الخليجية باسم الراحلَين السلطان قابوس وجابر الصباح

بث مباشر القمة الخليجية 41 في المملكة العربية السعودية بمشاركة مصر

وسوم

مواضيع متعلقة

عاجل رسميا.. إلغاء كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة