الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط: "أي تحرك فعال يؤدي إلى تصفية الأجواء العربية يعزز من قوة الجامعة العربية"

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 03:31 م

رحب أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، بنتائج القمة الخليجية 41 التي انعقدت اليوم الثلاثاء، بمحافظة العلا شمالي المملكة، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

وقال أبو الغيط إن أي تحرك فعال يؤدي إلى تصفية الأجواء العربية يعزز من قوة الجامعة العربية.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية توقيع مصر على "بيان العلا" الخاص بالمصالحة العربية، في افتتاح القمة الخليجية الـ41 التي تجرى فعالياتها في المملكة العربية السعودية.

وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية أنها تقدر وتثمّن كل جهد مخلص بُذل من أجل تحقيق المصالحة بين دول الرباعي العربي وقطر، وفي مقدمتها جهود دولة الكويت الشقيقة على مدار السنوات الماضية.

يذكر أن وفود الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان، وصلت في وقت سابق من صباح اليوم، للمشاركة في القمة التي تنعقد بمحافظة العلا، شمالي المملكة.

كما وصل سامح شكري، وزير الخارجية، إلى المملكة للمشاركة في القمة الخليجية.

وتنعقد القمة الخليجية 41 بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، ومشاركة قادة الدول الأعضاء فى المجلس، وتترأس البحرين فعاليات الدورة الحالية.

ومن المرتقب أن يحضر جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القمة الخليجية التي تستضيفها العاصمة السعودية، ليشهد التوقيع على بنود المصالحة الخليجية.

"الخارجية": مصر توقع "بيان العلا" الخاص بالمصالحة العربية

وزير الخارجية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة الخليجية

تابع مواقعنا