السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

"التضامن": الطلاب والنساء والعمال لهم أولية خاصة في الحصول على الأطراف الصناعية

وزيرة التضامن الأجتماعى

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن كل من يتقدم للحصول على طرف صناعي فهو مستحق، مضيفة أن هناك معياريين لاختيار المستحق، وهما الإعاقة الشديدة ودرجة الفقر. 

جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر صحفي؛ للإعلان عن تفاصيل إطلاق المرحلة الاولى من المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة للأطراف الصناعية.

وأضافت "القباج"، ردًا على سؤال "القاهرة 24" أنه ستكون هناك أولوية خاصة لكل من الطلاب والنساء ممن يرعون أبنائهم، وكذلك العمال.

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم دراسة الحالة من استمارة حصر البيانات، وستقوم الوزارة بالتحقق من البيانات فقط.

وكانت "القباج"، قد أطلقت المرحلة الأولى من البرنامج القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، وذلك بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر.

وتهدف المنظومة لتوفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية ذات جودة عالية ومواصفات فنية معتمدة وأسعار موحدة وملائمة مع توفير برامج القياس العلمي والتأهيل والتدريب على استخدام تلك الأطراف، وذلك لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وتوظيف قدراتهم على الوجه الأقصى والمساهمة الفعالة في دمجهم في التعليم بكاف مستوياته وفي العمل وفي المجتمع بأكمله.

أبو الغيط: "أي تحرك فعال يؤدي إلى تصفية الأجواء العربية يعزز من قوة الجامعة العربية"

وسوم وزيرة التضامن نيفين القباج التضامن وزارة التضامن

مواضيع متعلقة

عاجل تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. "التعليم": 90% من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحانات اليوم إلكترونيًا