الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

رئيس الوزارء يتفقد الوحدات السكنية بديلة العشوائيات في مدينة السلام

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

وصل منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، إلى مدينة السلام، لتفقد  وحدات تطوير العشوائيات بديلة السكن في المناطق العشوائية، وذلك برفقة عددًا من المسئولين التنفيذيين.

كان صندوق تطوير المناطق العشوائية، قد نفى الأنباء التي ترددت بشأن إجبار قاطني المناطق العشوائية الجاري إخلاؤها، على دفع 20 ألف جنيه لاستلام وحدات سكنية بديلة.
 

جاء ذلك في رد للصندوق على تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، معه للتأكد من صحة هذه الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لإجبار قاطني المناطق العشوائية الجاري إخلاؤها على دفع 20 ألف جنيه لاستلام وحدات سكنية بديلة.
 

أوضح  الصندوق أن الدولة توفر مساكن حضارية بديلة في مناطق مخططة عمرانيًا لقاطني المناطق العشوائية فور إخلائها، حيث يتم نقلهم بوحدات كاملة الخدمات والمرافق ومفروشة بالكامل، مُشيرًا إلى أن ما يلتزم المواطن بدفعه هو حوالي 300 جنيه شهريًا فقط مقابل أعمال الصيانة.
 

في سياق متصل، أوضح الصندوق أنه يتم توفير سيارات مجهزة لنقل المنقولات والاحتياجات الشخصية البسيطة للأسر، وكذلك أتوبيسات هيئة النقل العام لنقل الأفراد وتسليمهم وحداتهم السكنية الجديدة مجهزة ومفروشة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، وسرعة إنهاء إجراءات التسليم فور وصولهم، وتتضمن المناطق الجديدة كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون، مثل مراكز الشباب والمراكز الطبية، ومنافذ بيع السلع، والمدارس والحضانات.

وناشد الصندوق، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق التي قد تؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام.

مدير تطوير العشوائيات: 160 ألف فدان مناطق غير مخططة في مصر

وسوم السكن العشوائي العشوائيات مدينة السلام رئيس الوزراء مجلس الوزراء

مواضيع متعلقة

عاجل أول ظهور للمخرج خالد يوسف بعد عودته من الخارج للمشاركة في جنازة شقيقه