الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

"التضامن": مستعدون لحج 2021 وفي انتظار قرار السعودية

الحج في زمن كورونا

الحج في زمن كورونا

قال أيمن عبد الموجود مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات المجتمع المدني ورئيس مؤسسة الحج والعمرة، إن الوزارة على استعداد لموسم الحج 2021، وفي انتظار قرار المملكة العربية السعودية باستئناف حج هذا العام، بعد توقفه العام الماضي جراء تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19".

وأردف مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات المجتمع المدني في تصريحات لـ"القاهرة 24": "الرؤية لم تتضح حتى الآن من قبل الجانب السعودي، وعقب صدور قرار استئناف الحج من قبل المملكة سنبدأ في التحرك، ولكن حتى الآن لم يصدر أي تعليمات جديدة".

ومن جهته، قال محمد صالح بن طاهر بنتن، وزير الحج والعمرة السعودي، إن الوزارة ستعتمد في مراحل العودة التدريجية للعمرة والزيارة على الحلول التقنية التي تمكن الشركات والمؤسسات من تسويق الخدمات عالميا ومحليا.

الأوقاف: مساعدة متضرري فيروس كورونا أولى من الحج والعمرة

وفي سياق متصل، كانت وزارة الأوقاف قد ناشدت من كان قد نوى حج النافلة أو أداء العمرة في 2020، أن يعيد ترتيب أولوياته، وأن يجعل ما كان سينفقه في حج النافلة أو أداء العمرة في مساعدة الفقراء والمحتاجين والمتضررين من آثار انتشار فيروس كورونا، ولا سيما من فقدوا فرص عملهم من العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية ومن في حكمهم من العاملين بالمجالات التي تأثرت بالظروف الحالية.

وسوم أخبار التضامن كورونا وزارة التضامن الاجتماعي موسم الحج السعودية

عاجل ننشر خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا