السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

بعدما وصفهم بـ"البهائم"| محافظ القليوبية يحيل المستشار الهندسي للتحقيق.. والموطنون: الإقالة أهم من الاعتذار 

اللواء  عبد الحميد الهجان - محافظ القليوبية

اللواء عبد الحميد الهجان - محافظ القليوبية

قرر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إحالة  طلعت سلطان، مدير مركز معلومات الشبكات الأرضية، للتحقيق على خلفية ما صدر منه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بتوجيه الإهانة والسباب لمواطني القليوبية وخاصة العاصمة بنها، ووصفهم بـ"البهايم".

أعلنت المحافظة عبر بيان رسمي أن المحافظ قرر فتح تحقيق عاجل في الواقعة، جاء فيه: "بالإشارة إلى ما نسب من مدير مركز معلومات الشبكات الأرضية، على صفحته الشخصية على الفيس بوك، وتعبيره عن رأيه الشخصي، فإن محافظة القليوبية، تتقدم بالاعتذار عن ما تم تناوله، والمحافظة تعمل دوما على توضيح الحقائق للمواطنين، وما يتم من إنجازات على أرض الواقع، وتؤكد المحافظة أن جميع القيادات التنفيذية تكن كل احترام وتقدير لمواطنى القليوبية".


أضاف البيان أن المحافظ وجه بإحالة الأمر للتحقيق العاجل والفوري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، مشددًا على كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة، عدم إبداء أي آراء شخصية على صفحات التواصل الاجتماعى تتعلق بالعمل العام، وأن الجهة المختصة بإصدار البيانات الإعلامية هى الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالمحافظة، والصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على الفيس بوك التابعة لمكتب المحافظ.

في سياق متصل، أطلق عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بمحافظة القليوبية حملة إلكترونية للرد علي التنمر والسب والقذف، الذي وجهه المهندس طلعت سلطان، المستشار الهندسي لمحافظة  القليوبية، ومدير مركز الشبكات والمعلومات الأرضية، بعد منشوره المثير للجدل الذي وصف فيه المعارضون لمشروع تطوير العاصمة بنها،  وكورنيش النيل بنها ومنطقة كباري الرياح وشارع فريد ندا بـ"البهايم"، بعد اعتراض المواطنين علي شكل المشروع وقطع الأشجار العتيقة، بمنطقة الكورنيش بحجة خطورتها علي المواطنين، وعدم صلاحيتها، وهو الأمر الذي وصفه أهالي بنها بمذبحة "الأشجار والميادين".


الحملة الإلكترونية حملت اسم "البنهاوية رجالة مش بهايم"، طالبوا فيها محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، بضرورة أن ينتهي التحقيق الذي تقرر فتحه فيما ورد علي لسان المستشار الهندسي بإقالته ووقفه عن العمل وليس فقط اللوم.


وكان المهندس طلعت سلطان المستشار الهندسي لمحافظة القليوبية ومدير مركز الشبكات الارضية بالمحافظة، قد انتقض معارضي مشروع تطوير بنها ومذبحة الأشجار والميادين علي كورنيش النيل وشارع فريد ندا،  ووابور الثلج وأسفل كباري الرياح ب " البهايم " وكتب علي صفحته الرسمية بالتواصل الإجتماعي وموقع الفيس بوك "اليوم" منشورا،  قال فيه بالنص والحرف "المشكلة هى إن وجود بهايم وسط الناس اللى بتخدمهم بيخليك قرفان ومستخسر فيهم مجهودك،  لولا السواد الأعظم من الناس النضيفة اللى تستحق الخدمة ".

وإختتم المنشور: " أنا مش هخوض فى تفاصيل .. لكن أحيانًا ببقا نفسى أطبق المثل اللى بيقول: إنصح صاحبك من الصبح للعصر، لو ما إتنصحش لحد العصر ضله .. بس ضميرى ومبادئى ما بيسمحوليش خدمة الناس شيىء مزعج فعلًا .. خصوصًا لما بعد حرقة الدم تلاقيهم بعد المشروع ما يكمل بيعترفوا، إن اللى إتعمل لهم شيىء رائع ".


في الوقت الذي رد فيه علي بعض المعلقين بصور لشجرة او أثنين من الذين تم إزالتهم من كورنيش بنها بالفلل،  تبين أنهما كانا يمثلان خطر كبيرا علي المواطنين في الوقت الذي تم فيه إزالة كافة الاشجار، علي طول الكورنيش الصالح والفاسد.

 
وجه عدد من المواطنين، شكوي للواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، مطالبين بفتح تحقيق في المنشور بإعتباره سب وقذف في حق مواطني بنها،  مؤكدين أنه بدلا من التطاول كان علي المحافظة القيام بحوار مجتمعي حول المشروع بدلا من إطلاقه بعشوائية، تنذر بكارثة مثلما حدث في مشروع تطوير منطقة الأشارة،  التي جرت في عهد المحافظ الاسبق اللواء عمرو عبد المنعم، الذي خلف كارثة نفق وكوبري الشهيد الجندي.

عقب وفاته بـ"كورونا".. "هالة زايد" تطلق اسم وكيل صحة القليوبية على مستشفى أبو حمص العام

تفتيش مفاجئ لأعضاء النيابة بأقسام الشرطة بمحافظتى الجيزة والقليوبية

إساءة لرجال الدولة.. فيديو على الفيس بوك يُوقف وكيلة التضامن بالقليوبية عن العمل

 

وسوم تطاول على المواطنين سب طلعت سلطان المستشار الهندسي للقليوبية إحالة للتحقيق سب وقذف أخبار القليوبية تحقيق القليوبية محافظ القليوبية

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 579 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة