السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق تحيا مصر يخصص حسابًا لتلقي مساهمات توفير لقاح كورونا لغير القادرين

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 03:57 م

قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق دشن حملة توفير لقاح فيروس كورونا لغير القادرين تحت شعار نتشارك من أجل الإنسانية، مؤكدا أن توفير الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية للأسر في المناطق الأكثر احتياجا على قمة أولويات الصندوق.

أضاف: "تم تخصيص رقم الحساب "037037 - مواجهة الكوارث والأزمات" في كل البنوك المصرية، لتلقي التبرعات والمشاركة في مبادرة توفير اللقاح لغير القادرين، كما يستقبل الصندوق المساهمات من خارج مصر عبر موقعه الإلكتروني من خلال بطاقات الائتمان سواء كانت  "Credit Card"أم "Debit Card"

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول التعاون بين الصندوق ووزارة الصحة والسكان ومجموعة طلعت مصطفى لتوفير لقاح كورونا لغير القادرين.

أوضح عبد الفتاح أن منذ بداية جائحة كورونا شارك الصندوق في مواجهة تداعيات انتشار الفيروس، ونجح في توفير 1000 مضخة حقن سوائل للعناية الحرجة، 240 جهاز تنفس صناعي، 16 ألف بدل عزل واقية، مليون كمامة جراحية، 60 ألف كمامة"N95 Kn95" ، 50 ألف لتر مطهرات ومواد تعقيم لمستشفيات الحميات والصدر، و1000 كاشف للفيروس.

فيما يتعلق بدعم الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة التي تأثرت بتوقف بعض الأنشطة الاقتصادية، فأوضح عبد الفتاح أن قوافل صندوق تحيا مصر منذ بداية الأزمة، قامت بتوفير المواد الغذائية والملابس والأغطية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة، وذلك من خلال 5 مراحل حتى الآن للتخفيف من حدة الأزمة على تلك الأسر.

أشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أن هناك مليونا و660 ألف أسرة استفادت من مبادرات الصندوق خلال الجائحة حتى الآن في مختلف محافظات الجمهورية.

تم استهداف العمالة غير المنتظمة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، والقرى المعزولة نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الفيروس ومنها قرية المعتمدية، كذلك العمالة غير المنتظمة في مقابر الإمام الشافعي ومراسي الصيادين على ضفاف النيل، فضلا عن دور رعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة. 

التضامن الاجتماعي توضح آليات توفير لقاح كورونا لمستفيدي "تكافل وكرامة" مجانًا (خاص)

تابع مواقعنا