الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإعلام السوداني ينفي ادعاءات إثيوبيا بتوغل القوات السودانية داخل أراضيها

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 05:04 م

قال فيصل محمد صالح وزير الإعلام السوداني، اليوم الثلاثاء، إن القوات العسكرية ترد على الاعتداءات الإثيوبية بكل حسم، نافيًا ادعاءات أديس أبابا بتوغل القوات السوادنية داخل أراضيها.

وأضاف في تصريحات صحفية أن السلطات السودانية تطلع إلى وضع علامات الحدود، وليس إلى اتفاق الترسيم مؤكدًا أن الحدود مع إثيوبيا متفق عليها دوليًّا ولا خلاف عليها.

وشدد "صالح" خلال تصريحاته على تبني الخرطوم دائمًا للحل السلمي.

في سياق متصل،  اتهم دينا مفتي، المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، السودان بالتوغل داخل أراضي بلاده، قائلًا إن السودان يواصل نشاطاته غير الشرعية داخل الحدود الإثيوبية.

وأضاف أن السودان استغل انشغال إثيوبيا بالحرب التي يخوضها جيشها ضد قادة إقليم تيجراي وتجاوز حدود البلاد.

وأكد أن إثيوبيا ترى أن ما يفيد البلدين هو الجلوس لمناقشة قضايا الحدود، قائلاً: "نجدد تأكيدنا أن هذا السلوك لن يفيد البلدين إنما التفاوض والحوار".

وتشهد المناطق الحدودية بين السودان وإثيوبيا خلال  الفترة الماضية، مواجهات بين القوات العسكرية والتي كان آخرها مقتل 6 أشخاص في هجوم لقوات إثيوبية مسلحة على منطقة "اللية"، قرب أراضي الفشقة داخل الحدود.

وقالت مصادر لموقع "السودان تريبيون"، إن الهجوم وقع أثناء عملية حصاد الذرة بالشريط الحدودي، مضيفة أن القوات الإثيوبية كانت نصبت كميناً كان يستهدف الجيش السوداني بتمركز قناصة ببنادق آلية أعلى أشجار كثيفة ولكن الكمين راح ضحيته مدنيون.

إثيوبيا تتهم السودان بممارسة أنشطة غير شرعية على الحدود

تابع مواقعنا