الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: رحيل 22 مستشارًا من مكتب علي عبد العال بعد تركه رئاسة البرلمان 

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 13/يناير/2021 - 08:04 م

كشفت مصادر سياسية مغادرة طاقم مستشاري الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، من البرلمان خلال جلسة أمس التي استمرت قرابة الـ12 ساعة، والتي شهدت تنصيب المستشار حنفي الجبالي، رئيسًا بالانتخاب لمجلس النواب في فصله التشريعي الثاني.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن المستشارين بلغ عددهم قرابة الـ22 مستشارًا، منهم 4 بمكتبه الخاص، والذين تم انتدابهم للعمل تحت قبة البرلمان. 

وكان المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، أعلن استقالته اليوم من منصبه، في خطاب رسمي لرئيس المجلس، والذي أُعلن قبولها من قبل هيئة المكتب.

وأشارت المصادر إلى أن الفترة الحالية التي شهدت خلو منصب الأمين العام يتعامل فيه وكيل البرلمان الأول أحمد سعد، ويدير مهام الأمانة لحين قدوم المكلف بمنصب الأمين العام، والذي يختاره مجلس النواب ويخاطب به الجهة التي يتبعها، مشيرة لتكليف المستشار أحمد مناع، نائب رئيس مجلس الدولة، بمنصب أمين عام مجلس النواب.

وبينت أن من يختار هذا المنصب هو رئيس البرلمان حنفي جبالي، ولاسيما وأنه من السلك القضائي لتوليه منصب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، وقد يعاونه المستشار أحمد سعد لصفته القضائية السابقة ومنصبه السابق أيضا كأمين للبرلمان.

مصادر برلمانية: تعيين أمين عام جديد بمجلس النواب

تابع مواقعنا