الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الزامبي يستقبل السفير المصري في لوساكا بمناسبة انتهاء فترة عمله

القاهرة 24
سياسة
الخميس 14/يناير/2021 - 02:23 م

استقبل الرئيس الزامبي "إدجار لونجو" بمقر قصر الرئاسة في لوساكا، السفير أحمد مصطفى سفير مصر لدى زامبيا، وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله، حيث أعرب الرئيس الزامبي عن تقديره للعلاقات الوثيقة التى تربط البلديّن الشقيقيّن، وما شهدته الفترة الماضية من تطور في تلك العلاقات. 

كما طلب الرئيس الزامبي من السفير المصري إبلاغ تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بالدور الهام الذى يقوم به رئيس الجمهورية على صعيد خدمة القضايا الإفريقية، وما يبديه من اهتمام بتطوير العلاقات مع زامبيا في كافة المجالات، ووجه الرئيس "لونجو" الشكر للسفير مصطفى على ما بذله من جهد خلال السنوات الماضية لتنشيط العلاقات على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية. 

وفي تصريح للسفير أحمد مصطفى عقب لقائه بالرئيس الزامبي، أشار إلى أهمية تطوير علاقات مصر بكافة الدول الإفريقية في كافة المجالات، لا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية وهو ما يعد مكونًا رئيسيًا لبرنامج عمل كافة السفارات المصرية في الدول الأفريقية. وأضاف أن اللقاء تطرق لسُبل دفع العلاقات الثنائية بين الدولتيّن سواء على صعيد التنسيق السياسي أو تشجيع الاستثمارات وزيادة الصادرات المصرية إلى زامبيا.

الخارجية: إنهاء أزمة 12 سائقًا مصريًا محتجزين في السودان

تابع مواقعنا