الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: من المتوقع حضور رئيس الوزراء لمجلس النواب غدًا الاثنين

القاهرة 24
سياسة
الأحد 17/يناير/2021 - 04:22 م

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من المتوقع أن يحضر غدًا الاثنين أمام البرلمان، إلى جانب أحد الوزراء، وذلك تلبية لطلب أعضاء المجلس، مشيرًا إلى أن اللجنة العامة خلال اجتماعها اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، وضعت الإطار العام للعمل ومناقشة الحكومة، وهو الاجتماع الذي حضره المستشار علاء فؤاد وزير شئون مجلس النواب.

وتابع السجيني، أنه ستكون هناك عدة جلسات لمناقشة الحكومة فيما تم تنفيذه من برنامجها التي طرحته على البرلمان عام 2018، مضيفًا: "ما رأيته هو رغبة حقيقية من رئيس المجلس والنواب للقيام بدورهم الرقابي والانتقال من الشكلية للموضوعية، وبناء على ذلك سيكون حضور الوزراء على أكثر من جلسة، لأنه مينفعش أجيب كذا وزير في جلسة واحدة، لازم الموضوعات تناقش بشفافية ودقة وكل موضوع ياخد مساحته".

فيما وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، على قرار اللجنة العامة باستدعاء رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، لوجود ملاحظات على الأداء في عدد من الملفات.

واستعرض جبالي قرار اللجنة العامة، قائلا: "تم بحث الموقف التنفيذي لكل وزارة مقارنة بما ورد في برنامج الحكومة على مدار عدة أيام وتقرر أن يحضر كل جلسة عامة 2 من الوزراء المعنيين لمناقشتهما في الموقف الحالي لما ورد في برنامج الحكومة".

وأوضح رئيس البرلمان، أنه سيتم اخطار رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بجداول الحضور أمام المجلس والتنبيه على أن الحضور وجوبيٌّ وفقًا للمادة 136 من الدستور.

تابع مواقعنا