السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء من البرلمان: الحكومة اتخذت منهج متوازن في التعامل مع أزمة كورونا

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 18/يناير/2021 - 11:31 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن  الدولة المصرية اتخذت منهج متوازن فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وهو الحفاظ على صحة المواطنين مع الحفاظ على الأقتصاد، وهو الأمر الذى ساعدنا فى مواجهة الأزمة، مقارنة بعدد كبير من الدول التى طبفت منهج الإغلاق الكامل للأنشطة الإقتصادية.

مدبولي لنواب البرلمان: مصر حققت ثاني أعلي نسبة نمو بعد الصين

وأوضح مدبولى فى كلمته أمام مجلس النواب، ان لولا اتخاذ مصر ذلك المنهج المتوازن فى التعامل مع الأزمة، لكان هناك وضع حالى أسوء مما نتخيل.

وتابع، تسبب ذلك فى الحفاظ على الوضع الاقتصادى، حيث حققت مصر المركز الثانى عالميا بعد الصين، فيما يخص النمو الإقتصادى الإيجابى، وذلك بشهادة مختلف المؤسسات الدولية، مقارنة بباقى الدول التى تأثرت سلبيا وكان النمو الإقتصادى بها بالسالب.

وكان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي استعرض إنجازات الحكومة خلال الجلسة العامة و قال  أن عمر الحكومة عامين و النصف لافتا  الى التحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا مضيفا " الجائحة قاسية و تلقي بظلالها على العالم.

وعرض رئيس الوزراء الإنجاز في المجال الأمني قائلا: " هناك إنجازات في ملف الامن القومي بتحقيق الاستقرار الأمني وحرصت الحكومة على  تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين و حماية الامن القومي المصري و مكافحة البؤر الإرهابية  والعناصر التكفيرية .

وقال رئيس الوزراء، أن الحكومة الحكومة في  الحفاظ على الامن المائي للوطن و التوسع  في انشاء و تطوير الصرف الصحي و المياة المعالجة الثنائية و الثلاثية المظورة.

تابع مواقعنا