الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنه الشئون الدينية توصي برفع كفاءة التعليم لطلاب الأزهر لتوخي الأفكار المتطرفة

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 18/يناير/2021 - 05:23 م

أنتهت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي جمعة إلى الااتفاق على محاور خطة عمل اللجنة في دور الانعقاد الاأول وذلك خلال اجتماعها مساء اليوم، والتي شملت عددًا من المحاور، وجاء في مقدمتها مؤسسة الاأزهر الشريف، والتعليم الأزهري وتشمل المعاهد الدينية والتعليم الجامعى، ومستشفيات جامعة الآزهر.

كما شملت الخطة وزارة الآوقاف والمساجد ودور العباد، وشئون الدعوة الإسلامية وتضمنت الدعوة في الداخل والخارج.

وأكدت اللجنة أنه سيتم بحث مدى إمكانية إعداد موسوعة علمية للرد على الفكر المتطرف والتكفيري، وأخرى لإبراز جوانب العظمة والرقي في الحضارة الإسلامية بالاشتراك مع المؤسسات المعنية بذلك، كما اتفقت اللجنة على بحث سبل تنقية الخطاب بما يتناسب مع إدراك علماء الدين للواقع الذي نعيشه وضمان ترسيخ الفهم الحقيقي للإسلام ومنهجه الوسطي المعتدل.

وقالت اللجنة أنه سيتم دراسة أسباب عدم إطلاق قناة الأزهر الجديدة التى تقدم كل أنواع البرامج بمصداقية الآزهر، ورسالته التى يتبناها، وكذلك مناقشة آليات المحافظة على الوسطية والاعتدال وعدم التطرف ورفع كفاءة الطلاب الآزهريين لتحصينهم ضد الفكر المتطرف وتدريبهم على مواجهته وتفكيكه .

وقررت اللجنة دراسة مشكلة زواج القاصرات وحلها من خلال لجنة مشتركة من الأزهر الشريف والأوقاف للحد من أثاره السلبية على المجتمع وتداعياته الخطيرة، كما قررت اللجنة على وضع أليات لتعظيم الاستفادة من المستشفيات التابعة لجامعة الآزهر ودراسة إمكانية تطبيق وتعميم استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى التعليم الأزهرى "التابلت، اللوحات الذكية، التعليم عن بعد، بنوك المعرفة".

"المصيلحي" يكشف أمام البرلمان الحصر النهائي للمستبعدين من التموين

كما أكدت اللجنة على ضرورة متابعة التعليم الأزهرى الجامعى وإصلاحه وما قبل الجامعي والعمل على إصلاح العملية التعليمية بجميع أركانها والاهتمام باللغات الأجنبية بما يضمن وجود خريج أزهري قادر على القيام بالدور المنوط به في المجتمع من نشر الفكر الصحيح.

تابع مواقعنا