الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس النواب يوافق على مقترح أشرف رشاد بتأجيل اجتماعات اللجان

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 18/يناير/2021 - 06:45 م

وافق مجلس النواب على ما اقترحه زعيم الأغلبية النيابية أشرف رشاد، بإلغاء عقد اجتماعات اللجان النوعية، نظرا لأهمية النقاشات التي تدور في الجلسات العامة، والتي لا يمكن معها أن يترك النواب التفصيلات شديدة الأهمية في النقاشات تحت القبة، من أجل حضور اجتماعات أخرى هامة في اللجان.

ورأى أشرف رشاد، أن يتم تأجيل اجتماعات اللجان لفترة لاحقة، وألا يتم السماح إلا للجان التي يحضرها الوزراء فقط، وأن تعقد في الخامسة مساء، وهو مأ أبدى حياله رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي موافقة فورية.

يشار إلى أن مجلس النواب استغرق جلسات مطولة في استدعاء الحكومة ومناقشة الوزراء في برامجهم، وسط انعقاد لبعض لجان البرلمان، ورفع بعدها المستشار حنفي جبالي، الجلسة العامة، بعد إلقاء رئيس الحكومة بيانه، وكذلك وزيري الإدارة المحلية والتموين.

البرلمان يرفع جلسته لغد بحضور وزيري الإعلام والتعليم العالي

ومن المقرر أن يعود المجلس للانعقاد غدا، حيث يلقي وزيرا التعليم العالي، والدولة للإعلام بيانا أمام المجلس حول ما تم تنفيذه من البرنامج.

وقبل رفع الجلسة وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على إحالة بيان وزير التموين الذي ألقاه أمام المجلس، إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي ولجنة الشئون الاقتصادية للتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير.

تابع مواقعنا