الثلاثاء 11 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حادثة التفجير الانتحاري.. الولايات المتحدة تدعم الحكومة العراقية بـ20 مليون دولار

القاهرة 24
سياسة
السبت 23/يناير/2021 - 11:32 ص

قالت السفارة الأمريكية في العراق، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة خصصت 20 مليون دولار لتأمين المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء.

وأوضحت السفارة في بيان لها، أن الولايات المتحدة خصصت ما يقارب 20 مليون دولار أمريكي، لدعم الحكومة العراقية في تأمين المنطقة الدولية، ويشمل هذا الدعم تمويل فريق من المهندسين المدنيين لإجراء دراسة استقصائية شاملة لنقاط الدخول الحالية إلى المنطقة الدولية، ووضع خطوط لبوابات جديدة".

وأضافت أن العميد جون تايكرت، كبير مسئولي الشئون الدفاعية في السفارة الامريكية ببغداد، قدم التقرير النهائي من فريق المسح إلى اللواء حامد مهدي الزهيري قائد الفرقة العراقية الخاصة المسئولة عن تأمين المنطقة الدولية.

وأشارت السفارة في البيان، إلى أن هذا التسليم يعتبر إنجازاً مهماً لتأكيد المشروع التعاوني التجاري حالياً لتعزيز أمن المنطقة لبغداد وتأمين مقر الحكومة العراقية.       

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء العراقي، إن هناك إجراء تحقيق في الخرق الأمني الذي تسبب في تفجير ساحة الطيران.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي: "لن نسمح للضغوط السياسية أن تؤثر على الضرورات الأمنية"، وجاء ذلك عبر خبر عاجل نشرتة قناة "العربية" عبر صفحتها الرسمية على "تويتر".

وشهدت العاصمة بغداد انفجار انتحاري بساحة الطيران تم بواسطة أحزمة ناسفة، صباح يوم الخميس الماصي، أسفر عن مقتل 101 ضحية بين القتيل والجريح.

وأعلنت المستشفيات بالعاصمة بغداد حالة الاستنفار لمعالجة جرحى الانفجار.

وتتسبب الانفجار الانتحاري في انتشار أمني كثيف وغلق كامل للمنطقة الخضراء، وللطرق المؤدية إليها ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.

البابا فرنسيس يدين تفجيري بغداد ويعتبرهما عملا وحشيا عبثيا

مصر تدين الهجوم الإرهابي ببغداد: ندعم العراق في مواجهة الإرهاب

تابع مواقعنا