الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لبنان يطلب من ألمانيا المساعدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد

القاهرة 24
سياسة
السبت 23/يناير/2021 - 12:21 م

طالب حسان دياب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، خلال لقائه أندرياس كيندل القائم بأعمال السفارة اللبنانية في بيروت، بتوفير آسرة عناية فائقة مع أجهزة تنفس وعبوات أكسجين للمصابين. وأوضح، أن لبنان لا يطلب المساعدات مالية مباشرة، بل بإمكان ألمانيا دعم المستشفيات مباشرة للتمكن من استيعاب مرضى كورونا بالسرعة اللازمة.

وأضاف:" نتمنى توفير مليوني لقاح علاوة على اللقاحات التي طلبها لبنان من دول أخرى، لتأمين كمية لقاحات تغطي جميع اللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية".

وكان البنك الدولي، قد أعلن الأسبوع الماضي، تخصيص 34 مليون دولار؛ لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لتعزيزالنظام الصحي الحالي للمساعدة في توفير اللقاحات للبنان الذي يشهد قفزة غير مسبوقة في أعداد المصابين.

وأوضح البنك الدولي، في بيان صحفي، أن هذا يمثل أول عملية يمولها البنك الدولي لشراء لقاحات كورونا، وسيتيح هذا التمويل اللقاحات لأكثر من مليوني شخص، ومن المتوقع أن تصل إلى لبنان في أوائل فبراير 2021.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن لبنان وقّع العقد النهائي مع شركة فايزر لتأمين أكثر من مليوني لقاح تصل تدريجيا بداية الشهر المقبل.

من جهته، قررت الحكومة اللبنانية، الأسبوع الماضي، تمديد حالة الإغلاق الشامل في البلاد حتى صباح يوم الاثنين الموافق 8 فبراير من العام الجاري.

يذكر أن وزارة الصحة اللبنانية، أعلنت أمس الجمعة، تسجيل 3220 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع أعداد المصابين إلى 272411 حالة، بينما تم تسجيل 57 حالة وفاة خلال 24 ساعة، ليصبح العدد التراكمي للوفيات هو 2218 حالة جراء الفيروس.

لبنان: تمديد حالة الإغلاق الشامل حتى 8 فبراير لمكافحة كورونا

لأكثر من مليوني شخص..البنك الدولي يدعم أول عملية لتوزيع لقاحات كورونا في لبنان

تابع مواقعنا