رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي لوزير الري: "الدكتور محمد مغلبني.. لكن بعمله اللي هو عاوزه عشان هو راجل محترم"

القاهرة 24

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه كان هناك مقترح من بعض المتخصصين بإضافة مليون متر مياه لتخفيف ملوحة مياه البحر، لاستخدامها في مشروعات الاستزراع، إلا أن وزير الموارد المائية والري قال "مينفعش"، كما يقول السيسي: "فقولته ماشي".

وتابع السيسي موجهًا حديثه للدكتور محمد عبد العاطي: "دكتور محمد مغلبني، لكن إحنا بنعمله اللي هو عاوزة لإنه راجل أمين ومحترم، وحريص على كل نقطة ميه في مصر، ودي مش مجاملة ليه، لأ دي حقيقة، لذا تم إنشاء محطات تحلية لتخفيف ملوحة المياه".  

السيسي: "مش لاقيين عمالة داخل المشروعات وتوجد فرص للعمالة في مصر"

فيما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن المشروعات القومية التي تنفذها مصر خلال الوقت الحالى تحتاج لعدد كبير من العمالة المدربة، وهناك عمالة يتم تدريبها فورًا لاستلام مهام العمل.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، احتياج المشروعات القومية لعدد من العمالة قائلا: "مش لاقيين عمالة"، وشدد السيسي على اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجه بتوفير فرص العمل للشباب داخل المشروعات.

وأوضح رئيس الجمهورية أن الدولة تعمل على تطوير كافة المرافق الحيوية داخل الدولة التي تشمل العديد من الوزارات الخدمية إلى جانب المشروعات القومية داخل الطرق والكباري وكذلك تطوير مرفق هيئة السكة الحديد.

السيسي: "إحنا بنعرض على المصريين كل حاجة بشفافية"