الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم الإماراتي يعقد لقاءً مع نظيره الإسرائيلي عبر الفيديو كونفرس لبحث سبل تعزيز التعاون التعليمي

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 25/يناير/2021 - 02:23 م

عقد حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، ونظيره الإسرائيلي ويوآف جالانت، لقاءاً عبر خاصية الاتصال المرئي، وفقاً لما ذكرته صفحة وزارة التربية والعليم بدولة الإمارات على "تويتر".

وبحث كل من الحمادي وجالانت سبل تعزيز التعاون التعليمي من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال التعليم العام والعالي.  

من جانبه، علق أوفير جندلمان المتحدث بإسم الخارجية الإسرائيلية، على هذا اللقاء قائلاً: " العلاقات الإماراتية الإسرائيلية تتعزز باستمرار والتعاون في مجال التربية والتعليم يساهم في تعزيز العلاقات بين الشعبين، خاصة لدى الجيل الشبابي.      

في سياق متصل، فتحت إسرائيل أمس الأحد سفارتها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حسبما أفادت وكالة رويترز نقلا عن من الخارجية الإسرائيلية.

يأتي هذا بعد ساعات من موافقة الحكومة في الإمارات، على قرار بإنشاء سفارة للدولة في تل أبيب حيث تمت الموافقة على القرار خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الأحد برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ووصف إيتان نائيه، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية وصوله إلى دولة الإمارات، بأنها مهمة تاريخية، مثيرة للمشاعر، قائلًا: "وصلت إلى أبوظبي وفي جعبتي رسالة سلام وتطبيع كامل وتنمية وإقامة علاقات طويلة الأمد في كافة المجالات".

وأضاف القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في الإمارات أنه ليس هناك حدود لإمكانيات التعاون بين إسرائيل والإمارات.

ووقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقية السلام في منتصف شهر سبتمبر من العام الماضي، تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

إسرائيل تفتح سفارتها في أبو ظبي

القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية بعد وصوله الإمارات: "أنا في مهمة تاريخية مثيرة للمشاعر"

تابع مواقعنا