الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رشوان: زيارات المراسلين الأجانب للسجون تؤكد صدق مصر في ملف حقوق الإنسان

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 25/يناير/2021 - 07:10 م

قال الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة تقوم برصد كل ما يثار حول حقوق الإنسان في مصر عبر وسائل الإعلام الأجنبية المختلفة وعبر مكاتبنا الـ 9 في العالم و من خلال مراسلي وسائل الاعلام الأجنبية البالغ عددهم 1500 مراسل اجنبي في  مصر.

وأضاف رشوان خلال كلمته باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن ما يتم إنجازه في مصر في ملف حقوق الإنسان يتم تجاهله خارجيًا وهو مايعد أمر سلبي، مشير إلى أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة نجد أن هناك إيجابيات ملحوظة في ممارسات الدولة لحقوق الإنسان.

ويرى رشوان أن الانتقادات الموجهة للبناء المصري في تلك الفترة والتي تعد مرحلة انتقالية بعد ثورتين، أمر فيه ظلم كبير، مشيرًا إلي أن الإعلام الأجنبي يعتمد في انتقاداته على مصادر منفردة حيث يسمع للشاكين أو الزاعمين دون وجود رد مصري.

وشدد على ضرورة الرد المصري، قائلا: "في معظم الأحيان عدم تحركنا السريع في أي مزاعم يجعل من تلك المزاعم حقائق"، واستشهد رشوان بواقعة تقرير منظمة هيومن رايتس التي زعمت وجود حالات تعذيب في السجون، حيث تواصلنا سريعا وأعلن النائب العام فتح تحقيق و طالبنا المنظمة بتقديم الأدلة التي لديها، وكانت النتيجة عدم تقديم أي أدلة وبالتالي تم غلق التحقيق.

وتابع: "أقول كصحفي أن المجال الدولي ليس صديقنا وبالتالي أي طلقة صغيرة تتحول إلى دانة كبيرة وتتحول المزاعم إلي حقائق وبالتالي يكون الرد مهم جدا"، موضحًا أن مايتم حاليا من تنظيم زيارات مراسلين الوسائل الاعلامية الأجنبية  للسجون يؤكد صدق خطوات مصر نحو حقوق الإنسان.

ودعا رشوان أن يكون مجلس النواب وخاصة  لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لتكون جسر التواصل مع العالم، مؤكدا أهمية مد الجسور مع المعادين وليس الأصدقاء، من أجل نسف أي مزاعم تصل إليهم من جماعة الاخوان الارهابية وغيرها.

النائب أيمن أبو العلا لرئيس هيئة الاستعلامات: "ما زلنا بنكلم نفسنا"

تابع مواقعنا