السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

درية شرف الدين: دور مدينة الإنتاج الإعلامي مقتصر على تأجير الاستديوهات

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 25/يناير/2021 - 07:32 م

وجهت درية شرف الدين، رئيس لجنة الإعلام مجلس النواب، اللوم لأسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، على ما وصل إليه الإعلام  المصري، قائلة: "إننا نتحدث عن إعلام الدولة.. فكرة أن إعلام الدولة لم يعد موجودًا لدى المواطن في الشارع المصري رغم عودة وزارة الدولة لشؤون الإعلام"، مشيرة إلى أنه لا أحد يقبل على مشاهدة الأعمال الدرامية، ولا تقوم الوزارة بإنتاج أعمال درامية يتم الاستفادة منها. 

كما انتقدت شرف الدين، قصر دور مدينة الإنتاج الإعلامي في تأجير الاستديوهات دون الإنتاج الدرامي أو البرامجي، وشددت على ضرورة التدريب لمتحدثي الوزارات، ونوهت عن العلاقة المتوترة بين الوزير والمؤسسات الإعلامية وهو أمر لا يجوز، مؤكدة على تساؤلات أعضاء اللجنة بشأن السبب في عدم ظهور الوزراء فى القنوات المملوكة للدولة، وعدم جاذبية المحتوى. 

وقال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام، إن هناك تباعد بين الهيئات الإعلامية  الثلاث، لافتا إلى أن الوزير أسند بالأمر المباشر حيث تم شراء شقق العجوزة من "ط ن" وأيضا مدينة الماجيك لاند رغم صرف 16 مليون عليها لإعادة تشغيلها إلا أنه تم إسنادها بالأمر المباشر لأحد المستثمرين.

وأضاف نادر مصطفى في كلمته خلال اجتماع  لجنة الثقافة والإعلام برئاسة درية شرف الدين، أن هناك إهدار مال عام بخصوص فندق موفنبيك مدينة الانتاج الإعلامي، لافتًا أن الجهاز المركزي للمحاسبات طلب أكثر من مرة معلومات وتقارير مالية عن مدينة الإنتاج الإعلامي  ولم يتم الرد عليه وهناك تعامل بالأمر المباشر في معظم التعاملات ولدينا مستندات تؤكد ذلك.

ومن جانبة طالب يوسف الحسينى، وكيل لجنة الإعلام، بتوضيح دور وزير الإعلام وصلاحياته؟ ومن خلال معرفتنا لصلاحيتك  هنقدر نعرف هل ممكن أن نحقق أرباح أو حتى نصل لحد التكلفة فى الخسائر المستمرة.

ومن جانبه، قال تامر عبد القادر وكيل لجنة الثقافة والإعلام، "إن أسامة هيكل كان يعلم حجم الديون على المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة ويعلم أن أغلبها فؤائد وسبق أن قلت إنه من الخطأ أن نعامل إعلام الدولة بمبدأ المكسب والخسارة"، مؤكدا: "أنت خرجت من البرلمان وتعلم حجم الخسائر التي لحقت بالمؤسسات الإعلامية لماذا لم تتحرك لحل هذه المشكلات؟".

مضيفًا: "وكنا ننتظر منك في بيانك إنجازات تتتعلق بالوزارات الأخرى مثل وزارة الثقافة في ملف القوي الناعمة ونشر الثقافة المصرية في الغرب وإفريقيا ويكون موجود ضمن برنامجك كما كنا ننتظر من الوزارة التعامل مع الوزارات الأخرى للتعامل بشأن تعميق العلاقات مع دول إفريقيا منصبك سياسي كان ممكن تستخدم إعلام وزاتك لإبراز الإنجازات التي تتحقق".

تابع مواقعنا