الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها إنشاء قناة وإذاعة.. "حقوق النواب" تقترح آليات التعامل لتوضيح الحقائق للمراسلين الأجانب

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 25/يناير/2021 - 07:38 م

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الهيئة العامة للاستعلامات عليها دور كبير في مواجهة ما يثار ضد مصر وتوضيح الحقائق، مشيرًا إلى ضرورة استخدام نفس السلاح الذي يستخدمه الآخر ضدنا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان المنعقد الآن بالبرلمان، بحضور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، لبحث أوجه التعاون بين اللجنة والهيئة العامة للاستعلامات، والعمل المشترك للرد على الإدعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية.

وأكد رضوان، ضرورة تضافر الجهود واستخدام كل وسائل الحرب لدى المؤسسات وفي مقدمتها المؤسسة التشريعية، لمواجهة تلك محاولات تشويه صورة مصر والعمل على توضيح الحقائق.

ومن جانبه طالب النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان، بضرورة عرض وشرح ما يتم من تقدم في مجال حقوق الإنسان باستخدام الآليات والوسائط الحديثة، وليس الوقوف عند مرحلة الرد على المزاعم أو الاشتباك بشأنها.

وطالب النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بضرورة عقد اجتماعات شهرية مع المراسلين الأجانب الذي يبلغ عددهم 1500 مراسل، داعيًا أيضا لاجتماعهم مع الوزراء لتوضيح الحقائق، ليس فقط في ملف حقوق الانسان بل توضيح مايحدث بشأن كافة الحقوق الاجتماعية وغيرها.

وأكد أبوالعلا دعم البرلمان لكل خطوات الهيئة، واستكمل توجيه حديثه للنائب ضياء رشوان: "ننتظر منكم العمل على تغيير الصورة وعدم الاستسلام للواقع ولا نقف في موضع رد الفعل لا سيما وأن علينا هجومًا مُمنهجًا"

وشدد على أهمية المطالبة بزيادة الموازنة للهيئة والعمل على إنشاء قناة وشبكة إذاعة للمساعدة في التواصل مع الخارج.

تابع مواقعنا