الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جو بايدن: لا أعتقد أن يصوت 17 عضوًا جمهوريًّا بمجلس الشيوخ لإدانة ترامب

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 26/يناير/2021 - 02:34 م

قال جو بايدن الرئيس الأمريكي الجديد، إن مساءلة دونالد ترامب الرئيس السابق يجب أن تحدث، لافتًا إلى تأثير ذلك المحتمل على جدول أعماله التشريعي وعلى مرشحي الحكومة.

ولكن أشار خلال لقاء مقتضب أجراه مع شبكة "سي إن إن"، أمس الاثنين، إلى أن عدم محاكمة الرئيس المنتهية ولايته سيكون له تأثير أسوء بكثير.

وأوضح أنه لا يعتقد أن يصوت 17 عضوًا جمهوريًّا بمجلس الشيوخ لإدانة ترامب، وهو العدد المطلوب في هذه الخطة في حال صوت جميع الديمقراطيين لصالح الإدانة.

في سياق متصل، تسلّم مجلس الشيوخ الأمريكي الاثنين، رسميًّا، القرار الاتّهامي الذي أصدره مجلس النواب بحقّ الرئيس السابق دونالد ترامب لمحاكمته برلمانيًّا بتهمة التحريض على اقتحام الكابيتول، لينطلق بذلك أول إجراء في تاريخ الولايات المتحدة يرمي لعزل رئيس سابق.

والنواب التسعة الذين عيّنتهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي "مدّعين عامّين" في المحاكمة المرتقبة للرئيس السابق، حملوا القرار الاتهامي وانتقلوا به في موكب سار وسط صمت مهيب من مجلس النواب إلى مجلس الشيوخ، مخترقين نفس الردهات المزيّنة باللوحات والتماثيل والتي اجتاحها أنصار ترامب في 6 يناير الجاري.

وستبدأ محاكمة ترامب (74 عامًا) في مجلس الشيوخ في الأسبوع الذي يبدأ في 8 فبراير.

ويواجه دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، اتهامات بالتحريض على الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي في اليوم السادس من شهر يناير الجاري، وذلك بعدما أحتشد أنصاره والمحتجون على نتائج الانتخابات الأمريكية في محيط مبنى الكونجرس، وارتكبوا أعمال عنف وشغب أسفرت عن مقتل خمس أشخاص.   

البيت الأبيض: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا

دومينيون تقاضي محامي ترامب وتطالب بتعويض 1.3 مليار دولار

تابع مواقعنا