السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: الشركات الوطنية ساهمت بدور كبير في تنفيذ المشروعات القومية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 31/يناير/2021 - 12:11 م

أكد المهندس  كامل الوزير وزير النقل، على تعظيم دور الشركات الوطنية فى المشروعات القومية، مشيرا إلى إلى إدخال عدد من الشركات الوطنية فى مجال حفر الأنفاق، كنشاط جديد يضاف لأنشطتها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس. وقال الوزير، عندما بدأنا مشروع قناه السويس الجديدة، كان سعر حفر المتر فى السوق 14 جنيه، ولكن الشركات الوطنية تعاقدت عليه بـ 7 جنيه فقط، وهو أمر يحسب لهم.

وأضاف نستعين ببعض الشركات العالمية فى الإشراف على تشغيل بعض المشروعات القومية. برلماني يتساءل عن الآثار المهربة وأخطاء الترميم الأثري

وكان  المهندس كامل الوزير أكد أن وزارته خصصت يوم الثلاثاء لاستقبال النواب في الوزارة لتبادل وجهات النظر و بحث الطلبات التي يتقدمون بها في هذا القطاع الحيوي في إطار الموازنات المخصصة لها و لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتطوير خدمات النقل لتحقيق مصلحة المواطنين خاصة محدودي الدخل   

وقال وزير النقل " تولي القيادة السياسة اهتمام بتطوير النقل بإعتياره شريان تحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية من خلال  خطة شاملة لتطوير لمنظومة النقل و السكك الحديدية و النقل البري و غيرها بما يتوافق مع النشاط التجاري و الزيادة السكانية. وأضاف الوزير، "الهدف أيضا ربط مصر بدول الجوار من خلال النقل البحري و غيرها، وكذلك  توفير معدلات الأمان في شبكات النقل، وتطبيق وسائل النقل الذكية".

النقل: خطة لإنشاء طريق بري يربط بين مصر و9 دول إفريقية

تابع مواقعنا