رئيس التحرير
محمود المملوك

مهني يقدم طلب إحاطة لـ"قطاع الأعمال" بشأن أزمة تصفية شركة راكتا لصناعة الورق بالإسكندرية

القاهرة 24

أعلن النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الانتهاء من تقديم طلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن أزمة تصفية شركة راكتا لصناعة الورق بالأسكندرية، وموجه إلى كلا من رئيس الوزراء، ووزير قطاع الأعمال.

وقال مهني، خلال طلب الإحاطة الخاص به، إن العاملين بالشركه وعددهم أكثر من 800 عامل قد أكدوا على أن السبب الرئيسي لتصفية الشركة هي توقف سير العمل بسبب تهالك المعدات التى لم يتم عمل صيانة لها منذ فترة بعيدة وعدم إجراء إحلال وتجديد لها منذ سنوات وسط غياب تام لدور وزارة قطاع الأعمال في ذلك الشأن بصفتها الجهة المعنية بذلك الأمر.  

"دينية النواب" تستدعي "الأزهر والإفتاء" لمناقشة مشروع إنشاء صندوق الوقف الخيري

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن تلك الأزمة التي تلقي بظلالها ليس فقط على قطاع الأعمال الوطني جراء تلك التصفية ولكن أيضًا على الالاف من الأسر التي لا تجد مصدر دخل سوى الرواتب الشهرية التي يتقاضها ذويهم من العاملين بالشركة ، الذين أصبح معظمهم على وشك " السجن " بسبب أنهم مدينون لعدد من البنوك بقروض كانوا قد سبق وتحصلوا عليها بضمان الراتب الشهري ، وهذا ما لم يعد موجود حاليًا.

وأشار البرلماني، إلى أن الأمر الثاني والذي لا يقل خطورة عن ما قبله وهو أن الفئة العظمى من العاملين بالشركة من الشباب وعلى ذلك فإن قرار تصفيه الشركه يجعلهم غير مستحقين للمعاش بحسب قانون التأمينات الجديد.

برلماني ينتقد وزير الأوقاف: سمح لمن يأتون من الخارج ببناء المساجد لتدريس الفكر المتطرف

 

عاجل