الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيفين جامع: معرض "تراثنا" ساهم في تسويق منتجات المشروعات الصغيرة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 05:33 م

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في بيانها أمام مجلس النواب، إنه في ضوء اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالصناعات الحرفية واليدوية فقد قام الجهاز بتنظيم معرض "تراثنا" بواقع دورتين متتاليتين خلال عامي 2019  و2020.

وأشارت إلى أن السيد رئيس الجمهورية حرص على رعاية وافتتاح فعاليات المعرض خلال الدورتين، مؤكدة أن المعرض يهدف إلى إتاحة فرص تسويقية متميزة لأصحاب المشروعات الصغيرة والحرفية والتراثية وتسويق منتجاتهم وإتاحة منتجات متميزة للجماهير المهتمة بهذه الفنون العريقة بأسعار مناسبة.   وأوضحت أن فعاليات معرض تراثنا لعام 2020 شهدت إطلاق جائزة الأفضل لأصحاب الحرف اليدوية في مجال المشروعات متناهية الصغر للنهوض بالصناعات الحرفية واليدوية حيث تفضلت السيدة الفاضلة حرم فخامة السيد رئيس الجمهورية خلال تشريفها للمعرض بتوزيع الجوائز على الفائزين، مضيفة أن دولة السودان الشقيقة شاركت في الدورة الثانية للمعرض في 2020 كضيف شرف وتم تخصيص أجنحة متميزة للمنتجات السودانية تعبر عن الموروث الثقافي والحضاري السوداني.

نيفين جامع: نستعد للمشاركة بمعرض إكسبو دبي 2020.. ونتوقع تحقيق مكاسب اقتصادية كبيرة    وأوضحت نيفين جامع أن الدورة الثانية من المعرض ضمت أكثر من  630 عارض من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية المتميزة من جميع محافظات الجمهورية، منهم 400 سيدة، كما تضمن المعرض 28 منتج من منتجات المشغولات اليدوية  والسجاد اليدوي  والملابس التراثية والمنتجات الخشبية والصدف والنحاس والمفروشات وبلغ إجمالي عدد الزائرين 75 ألف زائر .  وشاركت في المعرض عدد من الجهات منها المجلس القومى للمرأة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعى بالإضافة إلى 38 جمعية أهلية من منتجى الحرف اليدوية و7 جمعيات من ذوى الاحتياجات الخاصة .

نيفين جامع: الحكومة حريصة على تقديم الدعم الاقتصادي الكامل للسودان خلال الفترة الانتقالية

تابع مواقعنا