الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة: مصر مظلومة سياحيًا.. و"دخل الآثار" صفر منذ مارس 2020

القاهرة 24
سياسة
الخميس 04/فبراير/2021 - 01:18 م

قال خالد العناني السياحة منظومة عامة وثقافة كبيرة ، ومصر كلها مظلومة سياحيا وليس محافظة بعينها. وأشارخلال تعقيبه على ملاحظات النواب، إلى أن كورونا أربكت حسابات السياحة والآثار، والدولة المصرية تريد الإنطلاق بالسياحة والاثار ومن هنا جاء الدمج بينهما. وأوضح أن هنك حالة توقف للإستثمارات السياحية بسبب ما حدث في العالم من جراء جائحة كورونا فالمستثمر متخوف من المستقبل.  

ولفت إلى اللجنة الوزارية مكونة من 9 وزارء لتحريك هذا الملف، لكن كورونا حولت الأهداف واوقفت خطط تعظيم هذا القطاع. وأكد أن حل موضوع ومشكلات السياحة سيكون بشكل، ولابد من قانون التراخيص السياحية لتشجيع حركة افستثمار السياحي ويكون التعامل مع وزارة السياحة فقط وتكون هي المنوطة وتتعامل مع الجهات المختلفة 

وانتقد العناني منظومة التشريعات السياحية والقوانين، مؤكدا أنها قديمة وتم تشريعها منذ أثر من 40 سنة، ونحتاج إلى بنية تشريعية جديدة. وأكد أنه ليس صاحب فضل في افتتاح ومشروعات المتاحف، وإذا قلت ذلك فأنا كاذب ولكنه جهد دولة. وفيما يتعلق بالآثار، أكد  أن مصر عائمة على الآثار،  وتحتاج إلى موازنة دولة موازية ومن مارس التمويل صفر ونحصل على تمويلات خارجية. وأشار إلى أن الأثر هو كل مبني تجاوز على إنشائه 100 سنة.

وكيل صناعة البرلمان: "الناس بتيجي تتفرج على عمارات مصر الجديدة لازم نحافظ عليها"

تابع مواقعنا