رئيس التحرير
محمود المملوك

بتوجيهات من الرئيس.. "العناني": مستمرون في دعم قطاع السياحة والعاملين به خلال أزمة "كورونا"

القاهرة 24

وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، رسالة طمأنة للقطاع السياحي بتأكيده استمرار دعم الحكومة للقطاع والعاملين خلال جائحة فيروس كورونا، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا "هدفنا القطاع يقف على رجله".

ووجه العناني خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الخميس برئاسة المستشار حنفي جبالي، الشكر لكافة العاملين في القطاع السياحي لدورهم خلال جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، مضيفًا "لو لم يلتزموا منذ هذا الوقت لكانت سمعتنا باظت" كما وجه الشكر إلى المستثمرين السياحيين.

وأشار إلى أنه بصدد تدشين حملة قومية للتسويق والترويج السياحي، لافتًا في السياق ذاته إلى أنه يستعين بعدد من الشركات العالمية للترويج للآثار المصرية والعمل على جذب الأجانب للسياحة في مصر.

ونوه الوزير بأن هناك مكاتب دولية تُجري ما يُطلق عليها دراسة السوق العالمي، لافتًا إلى أن "الاستعانة بهذه الشركات لا يعني أن الكادر المصري لا يصلح بل بالعكس المصريين من أفضل الكوادر، لكن يجب الاستعانة بمن يعرف السوق العالمي وقام بالتخطيط لعدد من الدول".

وأشار إلى أن السياحة الثقافية حلها الربط بين البحر بوادي النيل. 

وكشف خالد العناني أنه سيقوم بالتقدم بمجموعة من التشريعات إلى مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة من أجل تقويم المنظومة السياحية، مؤكدًا أنه يجد تعاونًا كبيرًا من قبل لجنة السياحة فى المجلس.

وزير السياحة: "رأس نفرتيتي خرج بطريقة غير أمينة.. وليس هناك جهة لم نخاطبها"

 

عاجل