الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"خارجية النواب": رعاية "القاهرة" للحوار الوطني الفلسطيني تؤكد مركزية القضية في السياسة المصرية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 06:16 م

قال كريم عبد الكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعمال الحوار الوطني الفلسطيني في الفترة من 8 إلى 9 فبراير الجاري، تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية فى السياسة المصرية، خاصة في ظل الفترة الدقيقة من تاريخ القضية الفلسطينية وما يشهده العالم من تغيرات دولية.

وأوضح درويش في بيان صحفي له، أن الرئيس السيسي حريص على الخروج من الانقسام الفلسطيني الذي ظل لسنوات حائلا دون توحيد المؤسسات الوطنية الفلسطينية وتوفير الشرعية للمفاوض الفلسطيني واستئناف عملية السلام وفق رؤية فلسطينية موحدة وبناء على أسس راسخة من وحدة الموقف الفلسطيني الداخلي.

وأضاف درويش أن القاهرة تثق فى وطنية الفصائل الفلسطينية المختلفة وإدراكها لضرورات الإسراع فى نبذ الخلافات وعلى رأسها قضايا جوهرية تتصل بترتيب الشأن الداخلى الفلسطينى مثل الانتخابات والتوافق على مرجعيات لاستئناف عملية السلام خاصة في ظل الترويج لسنوات أنه ليس هناك طرف فلسطينى يمكن التفاوض معه.

ولفت إلى أنه يشعر بالتفاؤل بنتائج الحوار الوطنى الفلسطيني في ضوء ما بذلته وتبذله القاهرة من جهود مخلصة ودؤوبة للتهيئة للتوافق الفلسطيني.

استمرار الاجتماعات الفلسطينية في القاهرة وسط تحديات سياسية دقيقة  

تابع مواقعنا