الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطورات متلاحقة تعصف بالمشهد الفلسطيني عقب عودة الفصائل من القاهرة ولقاء الشيخ مع البرغوثي

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 12/فبراير/2021 - 07:02 ص

جاء اللقاء الذي عقده اليوم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ مع مروان البرغوثي ليزيد من أهمية ودقة الأوضاع السياسية بحركة فتح ، خاصة وأن الشيخ أتفق مع البرغوثي على تشكيل قائمة فتحاوية واحدة ، وهي القائمة التي ستقوم على الاتحاد بعيدا عن اي محاولة للتهميش.

والحاصل فإن قادة حركة فتح منشغلين هذه الأيام بمحاولة منع أي فصل لقائمة فتح إلى قوائم مستقلة في الانتخابات المقبلة.

وقال تقرير نشره التليفزيون الالماني إلى أن التيار الإصلاحي في حركة فتح والذي يقوده القيادي محمد دحلان يلهث ويحاول الصعود سياسيا بأي صورة في الانتخابات المقبلة.

واشار التقرير إلى تساؤل الكثير من قيادات حركة فتح عن السبب في هذا التمسك بهذه الزاوية من دحلان والسبب وراء تطلعاته السياسية . اللافت أن كل هذه التطورات تأتي في ذروة الحديث عن محاولات من أنصار هذا التيار لمحاولة السيطرة على الأمور في قطاع غزة .

واشارت وكالة آباء أرام المستقلة المتخصصة في الشأن الفلسطيني في تقرير لها إلى كشف بعض من الأجهزة الرقابية الفلسطينية مؤخرًا لعدد من القضايا المالية في بعض من مناطق الضفة الغربية ، وهي الأموال التي قالت الصحيفة إن من يقف وراء ضخ الكثير منها القيادي الفتحاوي الأسبق محمد دحلان.

ونبهت الوكالة إلى اعتقال المشتبه بهم من المتورطين في هذه القضايا وتم توجيه تهم القيام بغسل الأموال وتقديم رشاوى الانتخابات.

اللافت أن تقرير الوكالة يشير إلى إجماع عدد من الناشطين والمهتمين بالقضية الفلسطينية إلى أنّ الأشهر القليلة القادمة ستكون محدّدة لمستقبل الضفة الغربيّة وقطاع غزّة في السنوات القادمة ، الأمر الذي يزيد من دقة ما يجري الآن على الساحة الفلسطينية.  

تابع مواقعنا