الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر وقبرص واليونان في بيان مشترك: حل الدولتين مطلب لا غنى عنه لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 12/فبراير/2021 - 03:05 م

أكد وزراء خارجية مصر واليونان وقبرص، في بيان مشترك لهم، أن عملية السلام في الشرق الأوسط المتعلقة بالقضية الفلسطينية، تقوم على أساس حل الدولتين.

وأضاف البيان، أن مبدأ حل الدولتين مطلب لا غنى عنه للسلام الشامل والاستقرار في المنطقة ، وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي،  لأهمية ضمان قيام دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للعيش على حدود الرابع من يونيو 1967.

وشدد الوزراء الثلاثة على أهمية المحافظة على تكوين وطابع ووضع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، مجددين دعوتهم لتنفيذ قرارات مجلس الأمن، التي تنص على الوقف التام والفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية بما فيها تلك القائمة في القدس الشرقية.

كما جددو التزامهم بوحدة واستقلال وسيادة سوريا، معربين عن دعمهم لتسوية سياسية دائمة للأزمة السورية بالاتساق التام مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، مشددين على ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، لبحث الإمكانيات المتاحة للتعاون  في جميع المجالات، مؤكدين على إيلاء أولوية متقدمة للتعاون الإقليمي والتطورات الشاملة، والتي تعد ميسرةً بسبب صيغة التعاون الحالية.

وشارك السفير سامح شكري وزير الخارجية، في اجتماع وزاري أمس الخميس بالعاصمة اليونانية أثينا، بحضور وزراء خارجية كل من اليونان وقبرص وفرنسا والسعودية والبحرين والامارات، لتناول تطورات الأوضاع في شرق المتوسط والشرق الأوسط، وتبادل الرؤى حول سُبل حلحلة الأزمات التي تشهدها المنطقة.  

اقرأ أيضا..

مصر واليونان وقبرص يطالبون الحكومة الليبية الجديدة بإعادة النظر في الاتفاقيات التركية

مصر واليونان وقبرص: ملتزمون بالقانون الدولي في السيادة على المناطق البحرية

تابع مواقعنا