الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالب برلمانية بتطبيق لائحة النواب على "عبد العال" تثير ضجة تحت القبة 

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 15/فبراير/2021 - 11:01 ص

انتقد عدد من النواب، تصريحات النائب مصطفى بكرى، حول  الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان السابق، وعدم حضوره جلسات المجلس، مطالبين بتطبيق اللائحة عليه.

وقال النائب أشرف رشاد، رئيس الأغلبية البرلمانية، إن ما دعاه للتعليق على حديث النائب مصطفى بكرى أنه ذكر حزب مستقبل وطن ومن هنا وجب الرد، وكذلك بخصوص الدكتور علي عبد العال، وهذه صفحة أغلقت، ولا أجد مبررًا لإثارتها في أي وسيلة إعلامية، وما أهمية إثارتها الآن، خاصة أننا في بداية فصل تشريعى جديد.

وأضاف رشاد كنت عضوا في الفصل التشريعى السابق، وشاهد عيان على الفصلين التشريعين السابق والحالى، واعرف فرق الإدارة والمشهد بينهما.

وتابع الحزب لم يتباين إلا للمصلحة الوطنية، مشيرا إلى النائب بكرى ورد في لقائه وجود تباين بين الحزب ود. على عبد العال، رافضا الزج بالأسماء لشخصيات من خارج القاعة لإدارة المشهد، مؤكدا أن كل النواب جاءوا بإرادة حرة، وعبد العال لم يخُض الانتخابات من الأساس، حتو يتحكم في المشهد السياسى.

كما انتقد النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، موقف الدكتور على عبد العال، من الغياب عن الجلسات مطالبا بتطبيق اللائحة عليه.    وأضاف النائب ياسر عمر: استكمالا لما تداولته القنوات الفضائية بخصوص الدكتور عبد العال، وهو رئيس مجلسنا السابق، لكن لا أصدق أن د. عبد العال يسعد بتقاضى بدائل الجلسات، وأن غير ذلك غير مقبول، متسائلا، ما معنى أن يمتنع عن حضور الجلسات ويترفع عن تلقي المقابل.  

تابع مواقعنا