الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": 20 ألف طفل شاركوا في مبادرات التوعية بخطورة الإدمان

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 12:23 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك نحو 20 ألف طفل شاركوا في مبادرات التوعية بخطورة الإدمان، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على انخفاض معدلات الفقر.

 ولفتت خلال كلمتها بافتتاح  الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع الإسماعيلية الطبي إلى تخصيص مكون في برنامج الحكومة لبناء المواطن المصري، وعملها على تمكين المواطن من العيش الكريم.

وأضافت القباج أن هناك علاقة مباشرة بين نسبة الفقر والإدمان، وسنجد الأعلى فقرًا الأعلى إدمانًا، لافتة أن نسبة الإدمان أنخفضت إلى 2.3 وفقًا لتقرير الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، قال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مجمع الإسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة، وأقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة وفق أحدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، مُضيفًا أنه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحى المتكامل للمواطنين بالمحافظة وذلك في اطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط انشاؤها وتعميمها علي مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوي الجمهورية.

وخضع مجمع الإسماعيلية الطبي لحملات تعقيم، باكر الثلاثاء، كما أجرى الطب الوقائي  مسحات كورونا للعاملين والحضور في فعاليات الافتتاح الرئاسي لمنظومة التإمين الصحي الشامل. 

"السيسي": "المفروض عملتوا ثورة في 2011 وعرفتوا إن الأحوال مش هتتحسن إلا لو معدل النمو السكاني مناسب لقدراتنا"

تابع مواقعنا