رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة السعودية: الاكتفاء بجرعة واحدة لمن سبق إصابته بـ"كورونا"

القاهرة 24

قالت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس، إن اللجنة الوطنية للأمراض المعدية أقرت الاكتفاء بجرعة واحدة لمن سبق وأن أصيب بفيروس كورونا.

وكتبت الوزارة في تغريدة لها عبر موقعها الرسمي على موقع "تويتر": " أقرت اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الاكتفاء بجرعة واحدة لمن سبق وأن أصيبوا بفيروس كورونا (كوفيد -19)، وتكون بعد 6 أشهر من تعافيهم.

وتابعت:" وتعتبر الجرعة منشطة للمناعة الطبيعية التي تكونت لديهم، وستكون الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا" محصن (متعافى) خلال الستة شهور بعد التعافي".

في سياق متصل، أجازت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، اليوم الأربعاء، استخدام لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت "الهيئة" إلى أنها تعمل وفق آلية علمية للموافقة على استخدام اللقاحات، إذ تقوم بدراسة سلامة وفاعلية وجودة اللقاحات من خلال التجارب والدراسات السريرية، والبيانات العلمية التي تبين جودة التصنيع وثباتية المنتج.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، انطلاق المرحلة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا "كوفيد-19"، في كافة مناطق المملكة، مُضيفة أنه يمكن للراغبين بأخذ اللقاح معرفة أماكن مراكز اللقاح وحجز الموعد من خلال تطبيق صحتي.

رسميًا.. السعودية تُجيز استيراد واستخدام لقاح "أسترازينيكا" لفيروس كورونا

الصحة السعودية تٌعلن انطلاق المرحلة الثانية لتطعيم كورونا

عاجل