الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوراق سياسية مهمة تطرح في برامج مرشحي انتخابات حركة حماس

القاهرة 24
سياسة
الخميس 18/فبراير/2021 - 04:51 م

جاء إعلان حركة حماس الفلسطينية عن إجراء انتخاباتها الداخلية غدًا الجمعة ليزيد من أهمية الأوراق السياسية التي تسعى حركة حماس أو بالأصح كبار قيادات الحركة من المرشحين السياسيين بانتخاباتها في مناقشتها على جداول أعمالهم السياسية المقبلة.

وأشار التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى تصاعد الحظوظ السياسية للكثير من المرشحين، وعلى رأسهم خالد مشعل الرئيس السابق للمكتب السياسي للحركة والذي سيخوض الانتخابات غدًا على مقعد رئاسة الحركة. ونقل التليفزيون عن مصدر مقرب من مشعل قوله إن هناك الكثير من الملفات السياسية الدقيقة والمهمة التي سيتم طرحها غدًا في انتخابات الحركة.

ومن أهم هذه الملفات ملف المعتقلين من أعضاء حركة حماس ممن يوجدون في بعض من الدول العربية، وعلى رأسها السعودية .

وأشار التقرير إلى أن مشعل أو منافسه في انتخابات الغد إسماعيل هنية أيضا سيسعيان إلى بذل قصارى جهدهما لإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين ، طارحين أهمية القيام بهذه الخطوة خاصة وأن تواجد هؤلاء المعتقلين في السجون يمثل أزمة إنسانية لهم ولذويهم.

جدير بالذكر أن الحركة أصدرت اليوم الخميس بيانا سياسيا يتعلق بالدكتور محمد الخضري، ممثل حركة حماس السابق في المملكة العربية السعودية المعتقل منذ عام 2019 ، وطالبت الحركة بضرورة التواصل مع السعودية للإفراج عنه في اقرب وقت خاصة مع حساسية قضيته.

عموما فإن ورقة المعتقلين التابعين للحركة والموجودين الآن في السجون المختلفة باتت تمثل أهمية كبيرة خاصة مع انعقاد الانتخابات غدا الجمعة وترقب الكثير من الساسة الفلسطينيين لها.

تابع مواقعنا