الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لأزمة تامر أمين مع "الصعايدة" تنتهي بالإيقاف

القاهرة 24
سياسة
السبت 20/فبراير/2021 - 09:26 م

هجوم كبير من أهالي الصعيد وأيضا نواب البرلمان والسياسيين ضد الإعلامي تامر أمين بعد تصريحاته الأخيرة التي أثارت مشاعر "الصعايدة، لتنتهي الأزمة بإصدار قرار من نقابة الإعلامين بإلغاء تصريح مزاولة المهنة لتامر أمين. 

رفض الاعتذار

ورفض أهالي الصعيد وعدد من نواب البرلمان عن محافظات الصعيد، اعتذار تامر أمين عن تصريحاته في برنامج آخر النهار، مؤكدين أن اعتذاره غير مقبول وأنه لا تنازل عن محاسبته على تصريحاته المهينة. 

وعلى مدار 3 ساعات، مثل الإعلامي تامر أمين للتحقيق بنقابة الإعلاميين بعد اتهامه بمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي بتصريحاته الأخيرة في برنامجه على قناة النهار.  

نقابة الإعلاميين تقرر إلغاء تصريح مزاولة المهنة لتامر أمين

وقال أمين في تصريحاته التي أثارت مشاعر الصعايدة والمصريين، في برنامجه "آخر النهار"، في حديثه عن الزيادة السكانية في مصر،  إن نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالاً لا ليلحقوهم بالتعليم، بل لينفق الأبناء على والديهم"، مضيفًا أن في تلك المناطق يتم إلحاق الطفل بورشة لتعلم حرفة بمجرد أن يبلغ سن السادسة". 

تصريحات أثارت غضب الصعايدة

وتابع أمين: "لو الأب خلف بنت مش هيغلب، يدخلها المدرسة؟ قطعا لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات". 

وبعد هذه التصريحات، أصدرت قناة النهار قرارا بوقف البرنامج لعدم التزامه بمواثيق الشرف الإعلامي، وأعلنت تبرعها بمرتبه إلى مؤسسة خيرية.  

نائبة عن تصريحات تامر أمين: صدرت من "جاهل" واعتذاره غير مقبول

وعلى الرغم من اعتذاره، شن أهالي الصعيد حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد أمين، مطالبين بضرورة محاسبته على هذه التصريحات التي تمثل إهانة لأهل الصعيد والريف.   

إلغاء تصريح مزاولة المهنة

انتهت التحقيقات التي أجرتها نقابة الإعلامية اليوم مع تامر أمين إلى ثبوت مخالفتة ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب: 

أولا المبادئ العامة في فقراتها أرقام  2.4.6.7. والتي نصت على: ١ - الفقرة رقم 2 على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة.

٢ - الفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.

٣ - الفقرة رقم 6 احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع.

وفي باب الواجبات خالف المذكور الفقرة رقم 7 والتي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة. 

تامر أمين يمثل أمام نقابة الإعلاميين للتحقيق في اتهامه بخرق ميثاق الشرف الإعلامي

وبناء عليه صدر قرار النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ رقم (10) لسنة 2021 إلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للسيد تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي  في المواد سالفة الذكر.

وأكدت نقابة الإعلاميين احترامها الكامل للشعب المصري كافة أهلنا في الصعيد بصفة خاصة.

برلماني سابق عن تصريحات تامر أمين: سنرد عليه بالقانون 

 

تابع مواقعنا